فوائد مذهلة وغير متوقعة لماء الأرز

يستخدم ماء الأرز في العناية بالشعر والبشرة منذ قديم الأزل وتعد أكثر الشعوب استهلاكا له وإدراكا لقيمته التجميليه هم الشعوب الآسيوية وخصوصا شعب الصين، ولعل خير دليل على ذلك هو البشرة المشدودة البراقة المميزة للنساء الآسيويات كما أن قبائل الهونج في الصين التي يغسل فيها النساء شعرهن بماء الأرز باستمرار خير دليل على ما يحتويه هذا الماء من عناصر مفيدة للشعر والبشرة فنساء الهونج كلهن يمتلكن شعرا طويلا جدا يصل طوله حتى أقدامهن وكلهن ذوات شعر لامع وصحي وأملس.

صحيح أن ماء الأرز يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن التى يمكن أن تفيد البشرة والشعر إلا أن العنصر الرئيس المفيد في ماء الأرز والذي يجعل منه حقا إكسيرا للعناية بالشعر والبشرة هو ذلك البروتين الذي يمتص مباشرة دون الحاجة لأي معاملات كيميائية وماء الأرز غني به.

وقد بدأت شركات صناعة مستحضرات التجميل الكبرى في أوروبا وأمريكا الآن إدراك أهمية ماء الأرز وذلك حين لاحظ أحد العاملين بهذه الشركات أن العمال الذين يعملون بتحضير الساكي (وهو مشروب مسكر يحضر من تخمر ماء الأرز وهو نوع من أنواع الخمر الرخيص في آسيا والصين) يتمتعون ببشرة يد بيضاء ومشدودة وأكثر شبابا حتى من بشرة وجوههم ويعود ذلك لأن أياديهم تظل منقوعة بماء الأرز لفترات طويلة أثناء تحضير هذا المشروب.

واليوم أصبحت شركات صناعة مستحضرات التجميل تتنافس فيما بينها في إنتاج مستحضرات تجميل تعطي مظهر البشرة الشبيه ببشرة الفتيات الآسيويات فيما يعرف بالجلاس اكين أو البشرة الزجاجية وهي من أكثر صيحات التجميل والموضة انتشارا هذه الأيام ولكن كيف يستخدم ماء الأرز وما هي طريقة تحضيره؟
يستخدم ماء الأرز بثلاث طرق منقوعا أو مغليا أو متخمرا أما عن طريقة تحضيره فهى كالآتي:

_ يغسل مقدار نصف كوب من الأرز جيدا
_  يضاف له كوبان من الماء
_  ينقع فى الماء لمدة ١٠ الى ١٥ دقيقه ثم يصفى ويستخدم مباشرة في حالة الرغبة في استخدامه منقوعا ويحفظ بالثلاجة لمدة ٣ أيام.

أو يغلى على النار بنفس المقدار دون نقع وبمجرد الغليان يصفى ويستخدم ماؤه بعد أن يبرد ويحفظ فى الثلاجة لمدة ٥ أيام.

أو ينقع بنفس المقدار لمدة ١٥ دقيقة ثم يصفى ويوضع في زجاجة نظيفة محكمة الغلق فى مكان دافىء مثل خزانة المطبخ مثلا ويترك ليتخمر لمدة يومين أو ثلاثة على الأكثر ويعرف التخمر بتغير طعمه وظهور رائحه نفاذة قليلا تشبه رائحة الخل ويمكن غليه بعدها قليلا للتخلص من أي بكتيريا والاحتفاظ به بالثلاجة لمدة ٥ أيام على الأكثر.

أفضل طريقة لاستخدام ماء الأرز في العناية بالشعر

بعد غسل الشعر بالشامبو يشطف جيدا ثم يغسل بماء الأرز حتى يتوزع جيدا على فروة الرأس والشعر ثم يغطى الشعر بغطاء من البلاستيك المخصص للحمام ثم يغطى الشعر بمنشفة مبتلة بماء ساخن أو بكاب حراري إن وجد لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة على الأكثر ثم يغسل الشعر بعدها باستخدام البلسم فقط مع الماء البارد وتكرر العملية كل أسبوع.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد