فواكه تساعد على تبييض الأسنان

الصفحات: 1 2 3 4 5 6

يجتهد الكثيرون في تبييض الأسنان وعلاج البقع الصفراء بها، ويضطر البعض لزيارة عياد الأسنان بشكل دوري، ما يسبب المزيد من الجهد والمال، إلا أن خبراء الصحة ينصحون بتناول بعض أنواع الفاكهة، والتي تحتوي على حمض الفاكهة الطبيعي، الذي ينظف الأسنان ويزيل البقع الصفراء تلقائيا وبصورة طبيعية، وهذه بعض الفواكه التي ينصح بها الأطباء:

التفاح

فواكه تساعد على تبييض الأسنان

يساعد التفاح على تبييض الأسنان لاحتوائه على حامض الماليك، ويساعد مزيجه المقرمش على إزالة بقايا الأكل والبكتيريا الزائدة من الأسنان، ويحفز اللثة، ويزيد من تدفق اللعاب في الفم، والذي بدوره يقلل من درجة الحموضة في الفم، ويغسل جزيئات الطعام العالقة.

الليمون

اقرأ أيضاً

فواكه تساعد على تبييض الأسنان

يعد حامض السيتريك في الليمون عاملا طبيعيا لتبييض الأسنان، وينصح بمزج بعض من عصير الليمون الطازج مع القليل من صودا الخبز أو الملح، وفرك الأسنان بهذا المزيج باستخدام فرشاة الأسنان، ثم غسيلها بمعجون الأسنان مباشرة، إذ إن عصير الليمون الحمضي قد يسبب تآكل مينا الأسنان، كما يمكن استخدام قشر الليمون وفرك الأسنان به من الجهة الداخلية بيضاء اللون.

البرتقال

فواكه تساعد على تبييض الأسنان

الحمضيات مهمة لصحة الفم لأنها تحتوي على كميات هائلة من فيتامين C، كما أن استخدام قشر البرتقال الطازج بانتظام يقلل من الصفار المتراكم على الأسنان. تفرك الأسنان بالطبقة الداخلية للقشرة قبل النوم، حيث يساعد فيتامين C والكالسيوم في قشر البرتقال، على القضاء على البكتيريا طوال الليل.

الموز

فواكه تساعد على تبييض الأسنان

يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن وخصوصا البوتاسيوم والحديد، كما أنه لا يلتصق بالأسنان، ويساهم الجزء الداخلي لقشر الموز في تبييض الأسنان، حيث يحتوي على العديد من المعادن الضرورية مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان، الأمر الذي يجعلها تبدو أكثر بياضا.

ما عليك سوى فرك أسنانك بالجزء الداخلي من القشرة لمدة 10 دقائق، إلى أن تصبح مغطاة بالكامل بطبقة من معجون الموز، وبعد انقضاء مدة عشر دقائق؛ استخدم فرشاة أسنان جافة لتوزيع معجون الموز على أسنانك، بعدها بلل فرشاة أسنانك واستخدمها لتنظيف أسنانك من معجون الموز.

DMCA.com Protection Status