فواكه لصحة الجلد.. طرق جديدة لتحسين البشرة

تختلف طرق العناية بالبشرة من شخص لآخر، حيث يمكن ملاحظة تلك الفتاة التي تسارع بشراء مستحضرات التجميل الأعلى ثمنا دون تأجيل، فيما توجد من تعتمد على غسل الوجه باستمرار ووضع الكريمات مرارا وتكرارا، إلا أننا نشير اليوم إلى وسيلة أخرى أكثر فائدة للبشرة والجسم بأسره، وتتمثل في تناول فواكه لصحة الجلد.

أهمية الفواكه

لا يمكن حصر فوائد الفاكهة لصحة الإنسان، فبينما تساهم في نضارة وتحسين شكل البشرة والجلد، فإنها تساعد أيضا على تقوية المناعة وتقليل مستويات الكوليسترول والدهون، إضافة إلى أدوارها الرئيسية في الوقاية من أمراض خطيرة، كالأمراض السرطانية وأزمات القلب ومشكلات الكلى وغيرها.

تنبع أهمية الفواكه لصحة الإنسان من واقع احتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة، والتي يأتي في مقدمتها فيتامين سي متعدد المميزات، إضافة إلى الألياف الغذائية وكذلك الدهون المفيدة، وغيرها من الأمور التي نوضحها عبر فواكه محددة تبين فائدتها لصحة الجلد.

فواكه لصحة الجلد

تتعدد أنواع الفاكهة التي يمكن ضمها لقائمة طويلة من فواكه لصحة الجلد، إلا أن البرتقال دائما هو ما يستحق تصدر تلك القائمة، ولم لا وهو يحمل كميات مناسبة من فيتامين سي، الذي لا يقوي الجهاز المناعي فحسب، بل يساهم أيضا في تكوين الكولاجين، صاحب الدور الرئيسي في نضارة البشرة وخلو الجلد من التجاعيد.

يعد الليمون أيضا واحدا من ضمن فواكه لصحة الجلد بامتياز، نظرا لأنه يحمل فيتامين سي، شأنه شأن فاكهة المانجو المدعمة كذلك بفيتامين أ، القادر على علاج أزمات حب الشباب، الجفاف، الندبات.

أما إن كانت فواكه مثل البرتقال والليمون تتسبب في إحساس الحرقة المزعج نظرا لنسب الأحماض الكبيرة بها، فعليك إذن بالاعتماد على الببايا، المدعمة بفيتامينات مثل أ وسي، والتي تساهم في مد الجسم ببروتين الكولاجين المفيد، ما ينطبق أيضا على فاكهة الأفوكادو، التي لا تحسن من صحة القلب فحسب عند اعتياد تناولها، بل كذلك تعمل على تحسين نضارة البشرة والجلد.

يشير الخبراء في النهاية، إلى أهمية تناول فواكه أخرى مثل التفاح والبطيخ والأناناس بما تحمل من محتوى مائي يساهم في وقاية البشرة من الجفاف، وبالإضافة إلى فواكه لصحة الجلد مثل الفراولة والتوت، تساهم في مد الجسم بمضادات الأكسدة القادرة على مواجهة علامات التقدم في العمر بكفاءة ليس لها مثيل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status