5 علامات للإصابة بفيروس الفقر

الصفحات: 1 2 3 4 5

قبل أن نتحدث عن علامات الإصابة بما يسمى فيروس الفقر يجب أولا أن نتعرف عن معناه، وهل هناك بالفعل فيروس يسمى بهذا الاسم؟ بالطبع لا يوجد ضمن الفيروسات ما يسمى بذلك، ولكن هو مرض نفسي يكتسبه الفرد من خلال المحيطين به ومن تربى وسطهم، سواء كانوا الآباء أو الأمهات أو البيئة المحيطة بهم، لذلك فقد تم تعريفه بأنه فيروس وهنا سوف نذكر لكم ما يؤدي إلى الإصابة به وعلامات تلك العدوى الفيروسية النفسية.

سلوك الوالدين يصيب بـ فيروس الفقر

5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر
5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر

إذا سمعت خلال طفولتك من والديك عبارات مثل، «لا يمكننا تحمل ذلك»، أو «يجب التمسك بأي وظيفة لديك»، أو «نحن لا نطبع النقود»، فهي تدخل في عقلك على مستوى اللاوعي، تؤثر معتقداتنا بما في ذلك المعتقدات التي نأخذها من آبائنا، على طريقة تعاملنا مع كيفية قيامنا بوظائفنا، وما الأشياء التي يجب شراؤها وبأي سعر، وعلى نمط الحياة الذي يجب أن نتبعه.

القيود والحرمان في الطفولة تجعل الشخص أكثر ميلا إلى الشعور بالتوتر والاكتئاب، تبدو المهام البسيطة أكثر صعوبة بالنسبة لهم، وحتى العوائق الصغيرة يمكن أن تسبب نقصا وتأثيرا واضحا في الدافع لديهم للطموح.

الكاتب

أنت قلق بشأن ما سيقوله الناس

5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر
5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر

هل اقترضت في يوم ما من أجل إقامة حفل زفاف أو لأي مناسبة أخرى من أجل أن تتجنب أحاديث الناس، حيث أنك أردت أن تنفق المزيد من المال لتظهر أمامهم بشكل يجعلهم يتحدثون عنك جيدا، لا يوجد ضرر إذا قمت بعمل حفل أو أنفقت أموالا كثيرة في أعمال معينة، فقد يكون راتبك مرتفع ويغطي تلك التكاليف أما إذا اقترضت من أجل ذلك أو أنفقت كل ما تملك لتصنعه فأنت مصاب بـ فيروس الفقر.

الكاتب

تعيين الأولويات بشكل خاطئ

5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر
5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر

يعتقد الاقتصاديون الذين يدرسون الفقر أنه عندما يكون الأشخاص في وضع مالي سيئ، فإنهم يحاولون الهروب من حياتهم المملة مما يترتب على ذلك تعيين أولويات الإنفاق بشكل خاطئ، ربما لهذا السبب في الهند يتم إنفاق ما يصل إلى 40 ٪ من دخل الأسرة في العطلات والطقوس الدينية، في أمريكا اعتاد الناس شراء شرائح اللحم والمأكولات باهظة الثمن، بينما في المغرب اشترى القرويون مشغلات أقراص DVD وتليفزيون الكابل، لكنهم أكلوا فقط الخبز مع الشاي الحلو.

الشخص الذي يعتقد أنه فقير يبدأ في وضع نفسه تحت ضغوط من الآخرين، فهو يحاول لإثبات ارتفاع دخله وأنه ليس فقيرا شراء الهدايا باهظة الثمن، والحياة برفاهية لا تتناسب مع معدلات دخله الشهري فهو بالفعل مريض بـ فيروس الفقر النفسي.

الكاتب

زيادة إفراز هرمون الكورتيزول

5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر
5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر

إذا كنت بالفعل تعاني من الإصابة بمرض فيروس الفقر فسوف يزيد لديك إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يجعلك مصابا بالإجهاد بشكل دائم ولديك عدم قدرة على التفكير الجيد واتخاذ القرارات السليمة، وكذلك تتعرض للنسيان بسرعة، المشاكل المالية التي يتعرض لها الكثيرون تتسبب في زيادة إفراز هذا الهرمون وبالتالي الإصابة بذلك الفيروس النفسي.

الكاتب

ليس لديك أي أهداف أو أحلام

5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر
5 علامات تؤكد أنك مصاب بـ فيروس الفقر

يحاول الكثير من الناس التخلص من الشعور بالفقر من خلال العمل أكثر، تكمن المشكلة في هذا الحل في أنه في هذه الحالة لا يسمح الشخص عادة لنفسه بأن يحلم ويضع أهدافا لتحقيقها أو الاسترخاء والاستمتاع بالحياة، إنه يعمل بجد طوال الوقت، وفقا للبحوث التي أجريت في عام 2017، يميل الأشخاص ذوي الدخل المنخفض إلى الشعور بأنهم لا يستطيعون تغيير أي شيء أو التأثير على المواقف التي يتعرضون لها، لهذا السبب لم يحددوا الأهداف ولم يحاولوا تحقيقها.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status