فيروس كورونا في إيطاليا.. هل ألقى الشعب أمواله بالشوارع؟

منشور شائع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف عن شوارع إيطالية تمتلئ بالأموال، حيث قيل إن الشعب ألقى بأمواله بعدما شعر بالإحباط واليأس جراء انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، فهل حدث هذا بالفعل؟

فيروس كورونا في إيطاليا

ربما صارت مشاعر القلق والحزن هي السائدة في أغلب دول أوروبا وخاصة إيطاليا، بعد الانتشار المفجع لفيروس كورونا، والذي أودى بحياة الآلاف من البشر حتى الآن، ولكن هل وصل الأمر إلى إلقاء الشعب لأمواله في الشوارع نتيجة للإحباط أو خوفا من انتقال العدوى؟

يؤكد منشور واسع الانتشار عبر موقع فيسبوك، أن بعض الطرق والشوارع الجانبية في إيطاليا قد امتلأت بالأموال، بعدما ألقى بها بعض السكان من شدة الإحباط في مشهد مهيب يكشف عن عدم أهمية المال في تلك الأوقات القاسية.

اختلف البعض حول سر إلقاء الأموال في الشوارع، حيث أكد آخرون أن التخلص من تلك العملات الورقية كان خوفا من إمكانية حملها لعدوى الوباء المنتشر في البلاد، فيما نشير الآن إلى حقيقة تلك الرواية العجيبة، والتي ظهرت مع انتشار فيروس كورونا في إيطاليا في الآونة الأخيرة.

الحقيقة

في وقت يبدو فيه من الوارد أن يعاني البشر من الهلع، مع انتشار فيروس كورونا في إيطاليا وفي الكثير من دول أوروبا والعالم، بدا من المتوقع أن يصدق البعض إلقاء الناس لأموالهم في الشوارع كما أكد المنشور الأخير، والذي اتضح كذبه دون شك.

تبين أن واقعة إلقاء الأموال في الشوارع قد حدثت منذ شهر مارس من عام 2019، أي من قبل ظهور  فيروس كورونا المستجد في إيطاليا وفي غيرها من بلدان العالم بأشهر طويلة، ليس هذا فقط، بل اتضح كذلك أن الواقعة لم تحدث في إيطاليا أو أوروبا من الأساس بل في دولة فنزويلا بقارة أمريكا الجنوبية.

شهدت تلك الواقعة العجيبة محاولة سرقة إحدى البنوك المحلية، حيث اكتشف اللصوص بعد نجاح عملية السطو أنهم يحملون عملات نقدية قديمة وبلا قيمة، لذا قاموا بالتخلص منها في الشوارع، ليقوم فيما بعد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي باستغلال صور تلك الواقعة، وربطها بفاجعة انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، على غير الحقيقة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status