في اليوم العالمي لمرض السكري.. إليك طرق الوقاية

يصيب مرض السكري الملايين من البشر على مستوى العالم، وتزداد خطورته في كثير من الأحيان ليسبب أمراض القلب والعمى والفشل الكلوي ومن ثم الوفاة وذلك في حالاته المتقدمة، لذلك خصصت مؤسسات الصحة العالمية والجمعيات الخيرية “اليوم العالمي للسكري” وذلك في الرابع عشر من نوفمبر كل عام، للتوعية بأخطاره، وإعطاء مرضاه العديد من النصائح التي تساعدهم في الحد من خطورته، وفيما يلي سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح العلمية للوقاية من ذلك المرض.

التقليل من تناول السكريات والكربوهيدرات

في اليوم العالمي للسكري تعرف على كيفية الوقاية من ذلك الداء الخطير

أحد أكثر الأسباب لهذا الداء هو تكرار تناول السكريات والكربوهيدرات فيبدأ الجسم بتكسير تلك الأطعمة إلى جزيئات صغيرة من السكر تتحرك في مجرى الدم، مما يدفع البنكرياس لإفراز الانسولين لمعادلة نسبة السكر في الدم وإعادتها لمستواها الصحي، ومع تكرار تناول تلك الأطعمة يحاول البنكرياس مواكبة ذلك إلا أنه في النهاية يعجز ويصاب الإنسان بمرض السكري من الدرجة الثانية.

وفي دراسة مفصلة لعدد من الحالات المصابة بداء السكري وجد أن 40% منهم كان يتناولون نسبة كبيرة من الكربوهيدرات في وجباتهم، لذلك يجب علينا تقليل تلك النوعية من الأغذية، مع  ضرورة زيادة المجهود البدني في حال تناولنا وجبة غنية بالمواد الكربوهيدراتية والسكري.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد