قبل زيارة الطبيب.. تصرفات ينصح بها وأخرى يحذر منها

يؤكد العلماء من جامعة جون هوبكنز الأمريكية، أن حوالي 30% من التشخيصات الخاطئة للأمراض تؤدي إلى وقوع أزمات صحية خطيرة وربما للوفاة، ما يكشف عن أهمية التشخيص الصحيح للأمراض، والذي يبدو وأنه لا يتوقف على كفاءة الأطباء فحسب بل كذلك على المرضى أنفسهم، مثلما نوضح الآن عبر نصائح ومحاذير يرجى الانتباه إليها قبل زيارة الطبيب.

احذر قبل زيارة الطبيب

في وقت يعالج فيه أطباء الأمراض الجلدية نحو 3000 مرض مختلف، فإنهم يحتاجون إلى الكشف على الأظافر أيضا، لذا ينصح بتهيئة المناخ لذلك عبر عدم طلاء الأظافر نظرا لأنها تبرز في صورتها الطبيعية بعض أشكال العدوى الفطرية.

يحذر خبراء الصحة أيضا من استخدام المنتجات المزيلة للعرق، قبل إجراء الفحوصات بالأشعة السينية، إذ يمكن لتلك المنتجات ان تغير في النتائج بدرجة مخيفة، تماما مثلما يحدث عند تناول الأكلات الحمراء، التي تعدل في نتائج الفحوصات الخاصة بالقولون تحديدا، لذا فيفضل تجنب أكلات مثل الطماطم والتوت البري قبل تلك الفحوص.

ليست الأكلات الحمراء فقط من يحذر من تناولها قبل زيارة الطبيب، بل كذلك الأكلات المتخمة بالأملاح، والتي قد تؤدي إلى زيادة ضغط الدم بدرجة تصعب كثيرا من إمكانية إجراء اختبارات الدم المطلوبة، مع الوضع في الاعتبار أيضا أن تناول بعض الأدوية العلاجية قبل إجراء تحليل للدم، قد يؤدي إلى ارتباك النتيجة، ما يكشف عن ضرورة استشارة الأطباء بهذا الشأن قبل بدء الاختبار من الأساس.

من الأمور التي ينصح بتجنبها أيضا قبل زيارة الطبيب، وتحديدا طبيب العيون، استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف في يوم الكشف، إذ يتسبب ذلك في صعوبة فتح الأعين وربما المعاناة من الحرقة والحساسية تجاه الضوء، وهي أمور تزيد من صعوبة مهمة الطبيب في علاج العين وتحديد الأزمة الحقيقية التي تعاني منها.

نصائح قبل الذهاب للأطباء

على الجانب الآخر، ينصح الخبراء قبل زيارة الطبيب، بشرب الكثير من المياه وخاصة عند الحاجة لإجراء اختبار البول، حيث يحتاج الأمر إلى شرب الكثير من الأكواب بساعات قبل الخضوع لهذا الاختبار المهم.

كذلك ينصح بتناول الأكلات الصحية والخضروات وشرب السوائل، قبل إجراء فحوصات القولون وغيره من أعضاء الجسم، نظرا لأن الأكلات حمراء اللون وغيرها من الأطعمة الملونة قد تؤثر على النتائج بصورة ملحوظة.

ينصح الخبراء في النهاية، بعدم إجراء تعديلات قاسية على نظام الاستيقاظ والنوم قبل زيارة الطبيب، حيث يؤدي ذلك إلى المعاناة من التوتر والقلق، بما قد يتسبب في تغير نتائج الفحوصات عند الخضوع لها.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status