قشر البطاطس.. فوائد جمالية للشعر والبشرة

تعد البطاطس من المصادر المثالية للكربوهيدرات والبروتينات، وكذلك الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين سي وب6 وب1، ومركبات ومعادن مختلفة مثل البوتاسيوم والنياسين، فيما لا تقل أهمية قشر البطاطس عن كل ما سبق، وخاصة من أجل تحسين شكل الجلد والشعر كما نوضح.

فوائد قشر البطاطس للشعر

تتعدد فوائد قشر البطاطس للشعر، والتي تبدأ بحمايته من القشرة المزعجة، ما يتم بنجاح عبر الاستعانة بنحو 14 مل من اليود، و4 أكواب من الماء، إضافة إلى 4 كلج من قشر البطاطس وعصير مكون من 2 ليمون.

ينصح لعلاج الشعر من القشرة إذن بإضافة قشر البطاطس إلى إناء مياه مغلي، وتركه لنحو 15 دقيقة قبل تصفية الخليط وإضافة الليمون وقطرات اليود إليه، ما يتبعه تخزين هذا الخليط المذهل وإغلاقه جيدا، حتى يصبح علاج القشرة الدائم مع وضعه على الشعر عقب غسله.

كذلك يمكن استخدام القشر الخاص بالبطاطس من أجل تعديل لون الشعر الرمادي، ليصبح أسود يكشف عن الشباب، حيث ينصح بغلي قشر البطاطس ثم تصفية الماء، قبل وضعه على الشعر عقب عملية الغسل بالشامبو، ليؤدي ذلك الإجراء الصحي إلى تلون الشعر بالأسود مع اكتسابه بريقا رائع الشكل.

فوائد البطاطس للبشرة

ليس الشعر وحده من يتمتع بفوائد قشر البطاطس غير المتوقعة، بل يمكن لهذا القشر الذهبي أن يساهم كذلك في تحسين شكل الجلد والبشرة بكفاءة ليس لها حدود، حيث يؤدي إلى علاج خلايا الجلد الميتة كما يعمل على تجديده.

ينصح باستخدام البطاطس النيئة أيضا للغرض نفسه لدورها الشهير في تفتيح البشرة، ذلك عبر الاستعانة بماسك البطاطس المبشورة على الوجه، وتركه لمدة تصل إلى نصف ساعة قبل غسل الوجه بالمياه، إذ يقلل ذلك من ناحية من فرص تورم الوجه، فيما يساعد من ناحية أخرى على نظافة ونعومة الوجه وكذلك زيادة بريقه.

في بعض الأحيان، يصبح الاعتماد على عصير البطاطس المضاف إلى الليمون هو الحل الأفضل من أجل تفتيح لون البشرة بنجاح، لذا فالاستعانة بالبطاطس المتخمة بالفيتامينات والمعادن، سواء في وضعها النيئ أو من خلال قشرها أو عصيرها، تعتبر وسيلة جمالية لا تقارن من أجل جلد وشعر أفضل حالا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status