مات ابنه في حادث مروري.. فأصبح ملهمًا للآخرين ماذا فعل؟

صعق الأب مع تلقيه خبر وفاة ابنه الشاب في حادث مروري، تسببت فيه الحفر في الطريق، إلا أنه لم يستسلم لأحزانه طويلا، فقرر تخليد ذكرى وفاة نجله، عبر حماية الآخرين من الوقوع في نفس المصير.

وفاة الابن

لم يكن من السهل على الأب الهندي، داداراو بيلهور، أن يستيقظ في إحدى الأيام الصيفية من سنة 2015، على نبأ تعرض ابنه الشاب الذي لم يتجاوز الـ16 عامًا، لحادث مروري أودى بحياته، حيث علم الأب الملكوم لاحقا أن سبب الوفاة هو عدم تمكن الابن من الحفاظ على إتزانه أثناء ركوب دراجته البخارية، بعد مرورها بحفرة عميقة في الطريق.

حصل الأب على نصيبه من الحزن وألم الفراق، بعد توديع ابنه للحياة في هذا السن الصغير، لكنه كذلك لم ينس يوما السبب الحقيقي وراء الوفاة، وهو امتلاء طرقات المدينة الهندية مومباي، بالحفر التي تهدد حياة الملايين من السكان هناك، أثناء ركوب الدراجات البخارية، أو حتى السيارات العادية.

تعددت زيارات بيلهور إلى مقر هيئة مومباي الكبرى، حيث سعي إلى مواجهة الهيئة بأزمات الطرق المتعددة، والتي تسببت إحداها في مصرع نجله الصغير، إلا أن نداءات الأب الحزين لم تقابل للأسف بنفس الجدية من قبل المسؤولين، لذا قرر النزول بنفسه لوضع نهاية لتلك الأزمة، عبر ردم أكبر عدد من الحفر بالطريق.

أب مقاتل

مجرفة، كتل رصف، رمل بناء، تلك هي المعدات التي استعان بها بيلهور، لأجل ردم عدد كبير من الحفر، التي تغطي شوارع مومباي الرئيسية، حيث نزل للطرقات وحده في بداية الأمر، قبل أن ينضم إليه عدد من أصدقاء ابنه الراحل، ومن ثم مجموعة أخرى من المواطنين العاديين، والذين علموا بقصة الوالد الملكوم فأرادوا مشاركته هدفه النبيل.

يقول بيلهور: “لا أريد لأحد أن يواجه نفس مصير ابني، لذا فسأظل أعمل حتى تصبح الهند بأكملها خالية من الحفر”، مستطردا: “نملك عددًا هائلًا من السكان، لذا فإن قام كل مواطن بردم حفرة واحدة، فإننا سنتخلص من تلك الأزمة سريعا، أشعر بالتعب إلا أنني لن أتوقف”.

لم يكتف بيلهور بنزوله للشوارع يوميا، من أجل ردم الحفر في الطريق، بل توصل أيضا إلى حل آخر عملي، يتمثل في تصميم تطبيق إلكتروني يهدف إلى تجميع المواطنين على هدف القضاء على الحفر، عبر تنبيه كل مواطن لأماكن الحفر التي يعرفها، ما زاد من معدل تخليص الطرقات من الحفر المهددة لحياة أبناء الهند.

في النهاية، تشير الإحصاءات إلى وفاة نحو 10 أشخاص يوميا بسبب الحفر بالطرقات، لذا تبدو مهمة الأب المقاتل، داداراو بيلهور، ملهمة للكثيرين، كونها تحمي المواطنين من مخاطر حوادث الطرق، وتخلد ذكرى ابنه الراحل بالشكل الأمثل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد