fbpx

حالة مرضية فريدة.. قصة فتاة لا تسمع أصوات الرجال!

في مدينة شيامين التي بالساحل الشرقي للصيني، استيقظت المرأة الصينية “تشين” على معجزة عجيبة وفريدة، أنها غير قادرة على سماع أصوات الرجال، واكتشفت ذلك عندما بدأ صديقها الحديث معها في الهاتف فور استيقاظها، مما سبب لها حالة من الخوف والهلع الشديد، فتوجهت هذه الفتاة إلى المستشفى للكشف عن سبب المشكلة التي تواجهها والذي كان يعتقد في البداية أنه صمم، ولكن كانت المفاجأة أن هذه الفتاة لا تسمع أصوات الرجال فقط، حيث استطاعت أن تسمع أصوات الممرضات والنساء من حولها دون أي تعب أو تشابك!

تشخيص الحالة

حالة مرضية فريدة.. قصة فتاة لا تسمع أصوات الرجال!
تم تشخيص هذه الحالة المرضية على أنها إصابة بنوع نادر يصيب حاسة السمع لديها، وهي عبارة عن فقدان للسمع العكسي المنحدر، وكذلك فقدان للسمع منخفض التردد، وهذا يعني أنها لا تسمع الأصوات المنخفضة في ترددها، وذلك لأن الإنسان لديه مقدار تردد محدد يستطيع سماعه دون غيره، ويقاس هذا التردد بوحدة الديسبل.

شهادة المستشفى

حالة مرضية فريدة.. قصة فتاة لا تسمع أصوات الرجال!

اعلنت المستشفى التي تلقت هذه الفتاة العلاج فيها، أنها عانت في الليلة التي سبقت مرضها بحالة من الغثيان والطنين في أذنيها قبل أن تستسلم للنوم على أمل أن تستيقظ وقد زال الألم، لكن كانت الصدمة عندما اكتشفت أنها غير قادرة على سماع صوت صديقها، ومثل هذه الحالات الطبية النادرة يصعب تشخيصها نظرًا لقلة عدد المرضى المصابين وقلة الدراية بها.

التوتر والضغط

فتاة صينية لا تسمع أصوات الرجال

ورجح مجموعة من الأطباء، أن هذا المرض وهذه النوعية النادرة من الخلل السمعي مرتبطة بأسباب وراثية أو التعرض لضغط نفسي شديد، خاصة وأن الفتاة “تشين” قد أفادت أنها كانت تعمل لوقت متأخر في الآونة الأخيرة، ما وضعها تحت ضغط توتري شديد وحرمها من الحصول على قسط كاف من النوم.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد