قصص ملهمة وراء أغرب التماثيل حول العالم

يرى البعض التماثيل باعتبارها أشكالا ملفتة للأنظار لا أكثر، فيما نكشف نحن عن بعض من التماثيل العجيبة، التي تحمل معها قصصا ملهمة أحيانا ومثيرة للدهشة في أحيان أخرى، كما نرى.

المرأة ذات الحقيبة

قصص ملهمة وراء أغرب التماثيل حول العالم

يعود سر بناء هذا التمثال إلى واقعة شهيرة حدثت في السويد في عام 1985، حينما انطلقت مسيرة تدعو إلى تبني الأفكار النازية، حيث تجنب المارة النظر حتى للمتظاهرين المتجهمين، ما عدا امرأة تدعى دانوتا، قررت ضرب أحدهم بواسطة حقيبتها، ما ألهم الكثيرين من أجل التجمع ضد المتظاهرين النازيين، وحفز مبدعين على تشييد تمثال يحاكي الواقعة بمدينة فاكسجو السويدية.

الحوت أعلى المنزل

قصص ملهمة وراء أغرب التماثيل حول العالم

بني التمثال بسقف أحد المنازل في إنجلترا، ليبدو للبعض وكأنه لحوت سقط من السماء، إلا أنه يعبر في الواقع عن مأساة ناجازاكي، التي سقطت خلالها القنابل على المنازل، لتتغير من بعدها الكثير من المفاهيم في العالم.

سيارة في مواجهة دبابة

قصص ملهمة وراء أغرب التماثيل حول العالم

يقع هذا المعلم الشهير في كرواتيا، حيث يحاكي واقعة مثيرة حدثت بعام 1991، وبطلها قائد سيارة حمراء صغيرة، قرر اعتراض طريق الدبابات التابعة للجيش اليوغوسلافي آنذاك، قبل أن يترك سيارته كما هي تعبيرا عن غضبه من هؤلاء الجنود، ما سجلته عدسات الكاميرات، ونتج عنه تشييد هذا المعلم الذي أصبح رمزا للمقاومة الكرواتية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status