لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

يؤكد الخبراء أن الإنسان العادي يحتاج إلى حوالي 7 ساعات من النوم كل ليلة، فيما تكشف الإحصاءات عن أن ثلث سكان بعض الدول ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية لا يحصلون على هذا القدر الكافي من الاسترخاء في الأوقات المسائية، ما يشير إلى إمكانية بل وضرورة الاعتماد على قناع العين للنوم، والذي تتعدد فوائده كما نوضح في تلك السطور.

النوم السريع

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

لا يوجد شك في أهمية قناع العين للنوم، فبينما يفرز المخ هرمون الميلاتونين من أجل السيطرة على دورات النوم، والذي يتأثر بكم الضوء الذي يصل إلينا أثناء الاسترخاء ليلا، فإن دور قناع العين يبدو واضحا عندما يتسبب في إظلام الغرفة تماما ليدرك العقل أن الوقت قد حان من أجل النوم.

تحسين جودة النوم

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يساهم قناع العين كذلك في تحسين جودة النوم وزيادة الاسترخاء، الأمر الذي كشفت عنه إحدى الدراسات الصينية التي أثبتت أن فرص التعمق في النوم وقلة مرات الاستفاقة ليلا تبدو مرتفعة عند الاعتماد على قناع العين للنوم.

حماية العين

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

يدرك الكثيرون أهمية قناع العين للنوم، إلا أنه يبدو مفيدا أيضا لوقاية العينين والجلد من مشكلات مختلفة، فبينما يواجه البعض أزمات الاحمرار والتورم والهالات السوداء بعد الاستيقاظ، فإن قناع العين صاحب الخصائص التبريدية بإمكانه تهدئة الجلد والتعامل بصورة رائعة مع الأوعية الدموية حول العين، علما بأن قناع الجل يساهم كثيرا في علاج أزمة جفاف العين.

حماية الجلد

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

تصنع أقنعة العين المخصصة للنوم من مواد شديدة النعومة مثل الحرير أو القطن، لذا فهي مناسبة تماما لمن يتمتعون بجلد حساس، حين تعمل على حمايتهم من العلامات المزعجة حول العينين والتي تنتج عن الوسادات، لتقلل فرص المعاناة من التجاعيد على مدار الوقت.

الوقاية من الصداع النصفي

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

ترتبط المعاناة من الصداع النصفي بالحساسية تجاه الضوء، بدرجة تجعل من الضوء البسيط سببا في الإصابة بآلام الصداع المزعجة، لذلك ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم، حيث يمكنه إظلام المكان تماما في نظر مستخدميه.

تسهيل فترات السفر

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

يعتبر استخدام قناع العين للنوم مطلوبا بشدة عند السفر، وخاصة في الرحلات الطويلة التي تشهد ساعات وساعات من الطيران، حينها يأتي قناع العين ليزيد من فرص الاسترخاء والنوم، حتى وإن كنت في وسط النهار.

تجنب الاكتئاب

لماذا ينصح بالاعتماد على قناع العين للنوم؟

يرى الخبراء والباحثون من جامعة نارا اليابانية وفقا لبحث طبي، أن التعرض للضوء ليلا أثناء النوم يحفز أعراضا اكتئابية متنوعة لدى المرء، ليعود قناع العين للنوم ليكون أحد أسباب الوقاية من هذا المرض النفسي الخطير والشائع.

في الختام، هي بعض من الأسباب التي تكشف عن أهمية ارتداء قناع العين للنوم، حيث يبدو مفيدا لصحة الجلد والعين، علاوة على الصحة النفسية، إلى جانب دوره الأساسي في تحسين جودة النوم وتسهيل عملية الاستغراق فيه حتى ساعات الصباح.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status