قنبلة هيروشيما.. وأهم 5 صور هزت عرش التاريخ

بعض القصص والروايات يمكن تصدقيها بمجرد صورة، فهنالك الكثير من الصور التي تروي قصصًا مأساوية، إلا أن بعض الصور التاريخية تعبر عن شيء مهم حدث في تاريخ الإنسانية، وقد اختار بعض المؤرخين البارزين ما يعتبرونه أهم الصور في كل العصور:

صحوة الأرض

صحوة الأرض
صحوة الأرض

قد يجادل قليلون في أهمية هذه الصورة، وهي إحدى الصور الأولى التي يتم التقاطها للأرض من سطح القمر، والتقطت خلال مهمة أبولو 8 في 24 ديسمبر عام 1968، وهي أول رحلة مأهولة للقيام بمدار قمري كامل، وسرعان ما انتشرت الصورة في جميع أنحاء العالم، مما سمح للناس برؤية الكوكب بطريقة لم يكن يحلم بها أحد.

 

موتى “أنتيتام”

موتى أنتيتام
موتى أنتيتام

التقطت هذه الصورة بعد يومين فقط من معركة أنتيتام في 19 سبتمبر عام 1862، وهي من بين الأوائل في التاريخ التي تظهر الجنود القتلى في ميدان المعركة، إذ كان تأثير هذه الصورة وغيرها من الصور المماثلة للمدنيين أمراً استثنائياً، وكتب أحد المراسلين: “لم يقدم ماثيو برادي -الذي عرض الصور- على إحضار جثث ووضعها في أفنية منازلنا وعلى طول الشوارع، فقد فعل شيئًا مشابهًا للغاية بالتقاطه لهذه الصورة”.

 

كابوس “هيروشيما”

كابوس هيروشيما
كابوس هيروشيما

التقطت هذه الصورة في 6 أغسطس عام 1945، لسحابة الفطر العملاقة التي التقطت فوق هيروشيما في غضون دقائق من التفجير من الطائرة التي أسقطت القنبلة الذرية الأولى.

 

ستالين يمحو “تروتسكي” من التاريخ

ستالين يمحو تروتسكي من التاريخ
ستالين يمحو تروتسكي من التاريخ

كانت الستالينية نظاما غريبا، لكن ما كان فريدا  خوف ستالين -الذي يكاد يكون مصاباً بجنون العظمة- من ماضيه الثوري، لهذا السبب قتل ستالين البلاشفة القدماء خلال الثلاثينيات من القرن العشرين، ولهذا كان يتم إعادة كتابة التاريخ باستمرار ليتناسب مع احتياجات الدولة السوفيتية، ولهذا تم محو أحد أشهر الثوريين على الإطلاق “ليون تروتسكي” من السجل التاريخي.

 

فتاة “ترانج بانج” المحترقة

فتاة ترانج بانج المحترقة
فتاة ترانج بانج المحترقة

هذه الصورة لكيم فوك البالغة من العمر 9 أعوام، التقطت في 8 يونيو عام 1972، والتي تظهر ملامحها المكتسية بالألم والخوف لأنها وأطفال آخرون يهربون من قريتهم المحترقة.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد