قواعد تربية الأطفال في اليابان والتي جعلت منه كوكبا آخر

الانضباط والنشاط وحب العمل والكثير من الصفات المتميزة التي يتسم بها الشعب الياباني في كل مجالات الحياة، جعلت الكثيرين يؤكدون أن ذلك البلد يمثل كوكبا آخر غير الذي نعيش عليه وهو ما جعل نظم الحياة والتنشئة محط أنظار الكثير من الخبراء في العديد من الدول، ولا يوجد هناك أهم من قواعد تربية الأطفال اليابانيين فتلك القواعد هي من جعلت هذا الشعب يتميز بتلك الصفات عن غيره من الشعوب، ويحقق ذلك التطور الإنساني العظيم قبل أن يحقق التطور العلمي والتكنولوجي.

العلاقة بين الطفل والأم أقوى من أي مكان آخر

قواعد تربية الأطفال اليابانيين والتي جعلت من هذا البلد كوكبا آخر

في اليابان العلاقة بين الأم وطفلها قوية للغاية ينامون معا وتحمل الأمهات أطفالهن دائما معهن، في الماضي على سبيل المثال كانت الأمهات يستخدمن شيئا يشبه الحامل المصنوع من القماش للأطفال، العلاقة بين الأم والطفل عاطفية للغاية حيث تقبل الأمهات كل ما يفعله أطفالهن فلا يوجد هناك عصبية مع الطفل مهما كان تصرفه حيث يرون أطفالهن مثاليين في أعينهن.

تنص القاعدة الأساسية على أنه قبل أن يبلغ الطفل 5 سنوات، يُسمح له بالقيام بما يريده وفي الوقت الذي ينظر فيه الأجانب إلى هذا على أنه أسلوب غير صحيح وفيه حرية مفرطة للطفل في عمر لا يسمح له بذلك، نجد أن دراسات علماء التربية أكدت أن ذلك اعتقاد خاطئ فتلك القاعدة اليابانية تجعل الأطفال بالفعل جيدين وعلى مستوى عال من المسئولية، كما أن ذلك يقلل من السلوكيات غير الاجتماعية لدى الأطفال.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد