قوانين عبثية ومحظورات عجيبة حول العالم

يبدو الأمر منطقيا إذا قامت بعض الحكومات والأنظمة بحظر بعض الأشياء غير المناسبة لمجتمعاتها، إلا أنه هناك العديد من حالات الحظر التي تبدو وكأنها ضرب من العبث، ورغم أن كثيرا من هذه القوانين تم إلغاؤه؛ إلا أن العديد منها لا يزال يحتفظ بمكانه في كتب القانون الخاصة بتلك الدول حتى اليوم.

الجينز الأزرق.. كوريا الشمالية

قوانين عبثية ومحظورات عجيبة حول العالم

مع استمرار الحرب الباردة بين كوريا الشمالية تحت قيادة كيم يونغ أون الرئيس غريب الأطوار، وبين الولايات المتحدة الأمريكة، تبدو مثل هذه القوانين الغريبة والمثيرة للسخرية أحيانا ‑كحظر ارتداء الجينز الأزرق- نوعا من الحماية للمجتمع الكوري الشمالي من التأثر بالثقافة الغربية، ووسيلة من وسائل تعزيز الثقافة الكورية والمحافظة عليها!

ويستهدف النظام الكوري الشمالي بعض المراهقين المخالفين، بمجموعة من المفتشين والمراقبين الذين يتجولون في الشوارع، بحثا عن الأشخاص الذين يرتدون الجينز الأزرق، ويخترقون هذا القانون الصارم.

الألعاب الإلكترونية.. اليونان

قوانين عبثية ومحظورات عجيبة حول العالم

ينص القانون في اليونان بشكل أساسي، على أنه من غير القانوني لعب أي لعبة إلكترونية على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المنزلية، أو بلاي ستيشن PlayStation أو إكس بوكس Xbox أو جيم بوي Game Boy، أو أي وحدة تحكم معروفة في الألعاب، سواء في الأماكن العامة أو في المنزل، وأجبرت مقاهي الإنترنت على التوقف عن تقديم خدمات الألعاب، حتى تلك البناءة منها، مثل لعبة الشطرنج على الإنترنت.

وقد أقرت الحكومة اليونانية هذا القانون الصارم، وقامت بتطبيقه بكل حزم على الفور، ويعد هذا القانون أحد الإجراءات المتبعة لمنع أي شكل من أشكال المقامرة غير القانونية، ويواجه المخالف الغرامة الكبيرة أو السجن المطول.

الدب ويني.. بولندا

قوانين عبثية ومحظورات عجيبة حول العالم

منع أعضاء أحد المجالس البلدية في بولندا وضع صور للدب الشهير «ويني» على ملعب للأطفال، بدعوى أن «جنسه» مريب وغير واضح، وأن ملابسه غير مناسبة للأطفال، حيث أن نصفه السفلي عار تماما، ولا يرتدي سوى ما يغطي الجزء العلوي فوق الخصر.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد؛ بل قاموا باستحداث شخصية كرتونية جديدة تحاكي الدب «ويني»، ولكنه دب بولندي محلي، وألبسوه من رأسه وحتى أخمص قدميه.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status