جمال

افضل 10 أنواع كريم تفتيح الركب من الصيدلية

افضل 10 أنواع كريم تفتيح الركب من الصيدلية، تشكو الكثير من السيدات من اسمرار منطقة الركب والمرفقين بدون سبب، سوى تعرضها للاحتكاك باستمرار أو أشعة الشمس، لذا سنقدم لكم اليوم أفضل كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي المعروفة بخصائصها الفعالة في التخلص من خلايا الجلد الميتة في منطقة الركب، حيث توجد مجموعة مميزة من كريم لتبيض الركب والأكواع في أسبوع من خلال صيدليات النهدي، وسنسرد أهم تفاصيلها في السطور التالية.

سبب اسمرار الركب

تتعرض منطقة الركب والمرافق لعدة عوامل تجعلها أكثر عرضة لتلف خلايا الجلد بها وتصبغها، ويمكن التعرف على سبب اسمرار الركب من بين تلك الأسباب:

  • نقص الفيتامينات ومنها مشتقات فيتامين ب.
  • احتكاك المنقطة باستمرار بسبب ارتداء ملابس ضيقة تحتك بها.
  • التعرض بكثرة لأشعة الشمس الضارة.
  • التعرض للتعرق.
  • سبب اسمرار الركب قد يكون جفاف الجسم وعدم شرب الماء بانتظام.
  • ارتداء ملابس غير قطنية تحتوي على الألياف الصناعية.
  • قد يكون سبب اسمرار الركب التغيرات الهرمونية لدى النساء خاصة تسبب اسمرار الركب.

كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي

كريم تفتيح الركب
كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي

تجارب الكثير من السيدات هي الفيصل في ثقة معظم السيدات في منتجات وكريمات التفتيح عامة، وكريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي، وكعادة مجموعة صيدليات النهدي في كسب ثقة عملائها، تعتمد على توفير مجموعة فعالة من منتجات العناية بالبشرة والتجميل ومنها كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي، ومن أفضل كريمات تفتيح الركب من صيدلية النهدي:

كريم Glytone

يعد كريم gly­tone من أفضل كريمات ترطيب وتفتيح منطقة الركب المتوفرة في صيدلية النهدي، فهو غني بالأحماض النباتية التي تعمل على تقشير منطقة الركب، كما أنه يمكن استخدامه في تفتيح المناطق الحساسة، بجانب احتواء كريم gly­tone على مضادات الأكسدة المفيدة لحماية البشرة من التصبغ والاسمرار.

كريم Beesline

يعد كريم Beesline أفضل كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي، حيث يحتوي كريم Beesline على مواد فعالة في تبييض منطقة الركب والمناطق الحساسة، حيث يعمل على تقشير الجلد الميت وتحفيز تجدد خلايا الجلد، كما أنه ينظم عملية إفراز الميلانين في الجلد وهو ما يجعله ناعما ورطبا طوال الوقت، كما يحتوي كريم بيزيلين على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من آثار أشعة الشمس.

كريم Pq

إذا كنتِ تبحثين عن كريم لتبييض الركب والأكواع في أسبوع، فننصحك باستخدام كريم بي كيو، حيث كريم Pq هو كريم آمن على جميع أنواع البشرة، وغني بالأحماض الطبيعية التي تجعله مقشرا قويا لخلايا الجلد الميت، كما أن كريم Pq غني بمكونات طبيعية من زيوت نباتية تعطي المناطق الحساسة والركب والمرافق ملمسا ناعما وتغذي الجلد بعدة عناصر غذائية مهمة، أبرزها فيتامين ب وفيتامين ج.

كريم Tritospot

كريم تريتوسبوت هو كريم تفتيح الركب من الصيدلية، فهو غني بأحماض الفواكه المشرة لطبقات الجلد الميت، وبالتالي يساعد كريم Tri­tospot في إزالة الاسمرار والتصبغ الموجود في البشرة، كما أن كريم Tri­tospot يحتوي على الهيدروكينون والأزوليكس والتريتونين والتي تمنع زيادة إفراز الميلانين مما يحمي من اسمرار الجلد.

كريم BILUMA

كريم بلوما كريم لتفتيح الركب سريع المفعول، حيث يثبط كريم BILUMA إفراز الميلانين الذي يزيد من تأثير تصبغ البشرة واسمرارها، كما أنه مفيد في علاج آثار الكلف والنمش بسبب احتواء كريم BILUMA على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من تأثير أشعة الشمس، بجانب احتوائه على أحماض ألفا إربوتين والكوجيك المقشرة لخلايا الجلد الميتة.

مقشر Ordinary الأحمر

مقشر أوردنري الأحمر النهدي غني بالمقشرات الطبيعية التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت وإعطاء الجلد نضارة وحيوية، كما يحتوي مقشر Ordi­nary الأحمر على عدد من مضادات الأكسدة المستخلصة من مكونات طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس، وهو ما يحفز خلايا البشرة على التخلص من البثور والرؤوس السوداء والاسمرار ومنها منطقة الركب والمرافق، ويعد مقشر Ordi­nary الأحمر من المقشرات التي تأتي بفاعلية كبيرة ووقت سريع.

مقشر أحماض الفواكه النهدي

يساعد مقشر أحماض الفواكه النهدي في تنظيف البشرة جيدًا والتخلص من الجلد الميت بمكونات طبيعية آمنة على جميع أنواع البشرة، ولكن استخدام الكريمات المقشرة يجب ألا يزيد على مرة أسبوعيًا، مقشر أحماض الفواكه النهدي من أفضل الكريمات فعالية في تبييض الركب والكوعين في مدة لا تزيد على أسبوعين.

كريم هاي كوين 4

يحتوي كريم هاي كوين على تركيز 4% من مادة الهيدروكيتون المنظمة لإفراز الميلانين والمبيضة للبشرة والجلد، ومن ثم يعالج كريم هاي كوين 4 الكلف والنمش، بجانب قدرته على التخلص من الاسمرار في الركب والمرفقين، وهو خيار مثالي إذا كنت تبحث عن كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي، ويتميز كريم هاي كوين 4 بخصائصه الفعالة في غلق المسام والتي تحمي من ظهور البثور وحب الشباب.

كريم ميلانو اوت بودي

كريم ميلانو اوت بودي هو كريم تفتيح موضعي للركب والأكواع والمناطق الداكنة الأخرى، حيث يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين، وهو الصباغ المسؤول عن لون البشرة الداكن.

مكونات كريم ميلانو اوت بودي

  • حمض الأزيليك: وهو أحد أحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
  • حمض الكوجيك:  أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين.
  • نياسيناميد: فيتامين ب3 الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • أربوتين: مركب طبيعي يعمل على تقليل إنتاج الميلانين.

فوائد كريم ميلانو اوت بودي

  • يساعد على تفتيح الركب والأكواع والمناطق الداكنة الأخرى.
  • يعمل على توحيد لون البشرة.
  • يساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
  • يحمي البشرة من الجفاف.

طريقة استخدام كريم ميلانو اوت بودي

يوضع الكريم على المنطقة المراد تفتيحها مرتين يومياً، صباحاً ومساءً، ويفضل استخدام الكريم بعد غسل المنطقة بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً.

احتياطات استخدام كريم ميلانو اوت بودي

  • يجب عدم استخدام الكريم على البشرة المتهيجة أو المجروحة.
  • يجب تجنب ملامسة الكريم للعينين.
  • يجب التوقف عن استخدام الكريم إذا ظهرت أي علامات تهيج أو حساسية.

كريم التقشير ديفرين

كريم ديفرين
كريم تقشير Dif­ferin للركب والأكواع

إذا كنتِ تعانين من تغير لون المناطق الحساسة والمرافق والركب، فننصحك بتجربة كريم التقشير ديفرين لتلاحظي تفتيحا تدريجيا في هذه المنطقة، وهو ما يجعل كريم التقشير ديفرين أحد العلاجات المثالية للتخلص من النمش والكلف بعد الحمل والولادة، بالإضافة إلى قدرته على حماية الجلد من ظهور حب الشباب والبثور، فاحتواء كريم ديفرين على مادة الأدبالين تجعله من أسرع كريمات التقشير فعالية.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات

كريم لتبيض الركب والأكواع في أسبوع

تعد مجموعة كريم تفتيح الركب من النهدي من أفضل كريمات التبييض للركب والأكواع، فمنطقة الركب والمرافق دائمًا ذات ملمس خشن وجاف، بسبب افتقاد هذه المنطقة للترطيب واحتكاكها المستمر مع الملابس وتعرضها لأشعة الشمس، وأفضل كريم لتبيض الركب والأكواع في أسبوع:

  • كريم يونيتون فور وايت Uni­tone 4 white: كريم ليلي مخصص لتبييض البشرة وفعال في تفتيح الركب والأكواع لاحتوائه على الكوجيك ومادة الهيدروكينون وحمض الجليكوليك المقشر للبشرة بجانب حمض الأسكوربيك.
  • كريم فولدكس كريم: يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي المقشرة للبشرة وخلايا الجلد، كما أنه يحتوي على عدة مرطبات طبيعية غنية بمشتقات فيتامين ب ومضادات الأكسدة مثل حمض الأسكوربيك.
  • كريم ميلوكين: المادة الفعالة فيه هي مادة الهيدروكونين التي تعمل على تثبيط إفراز الميلانين المسبب لاسمرار الجلد، وتراكم خلايا الجلد الميتة، إلا أنه من الكريمات غير الآمنة على البشرة الحساسة، ويحتاج لاختبار على جزء بسيط من اليد قبل وضعه على الجلد.

علاج اسمرار الركبة والكوع

التخلص من اسمرار الركب والكوع

إذا لم تلاحظي نتيجة ملموسة من استخدام كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي، فيمكنك اللجوء لإحدى طرق علاج اسمرار الركبة والكوع لتقشير الجلد الميت في منطقة الركب والكوعين والمناطق الحساسة، ومن هذه الطرق:

  • التقشير الكيميائي: من طرق علاج اسمرار الركبة والكوع، ويعد إجراء طبي فعال في التخلص من الجلد الميت في الركب والأكواع، حيث توضع أنواع معروفة من المقشرات على المنطقة المراد تقشيرها وتركها لفترة ثم إزالتها بطريقة معينة.
  • الليزر الكربوني: يتم استخدام كريمات تقشير مكونة من جزئيات الكربون على المنطقة المراد تفتيحها، ثم يتم تمرير أشعة الليزر على الكربون لتسخينه، بحيث تزال طبقات الجلد الميت تمامًا، كما أنه يحفز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين لإعطاء تفتيح للبشرة.

وبالتالي استخدام كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي سيمنحكِ نتائج مرضية وتبييضا ملحوظا لمنطقة الركب والمرافق، كما أن أسعار هذه الكريمات غير مرتفعة، وتعطي نتائج من أسابيع الاستخدام الأولى.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى