التهاب الأوتار.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

الأوتار هي عبارة عن الأحبال التي تربط العضلات بالعظم، فإذا وضعت وزنًا كبيرًا عليها أو رفعت شيئًا مفاجئًا، فقد يتسبب ذلك في دموع صغيرة تؤدي إلى تورم وألم والتي تؤدي إلى التهاب الأوتار وتجعل من الصعب التحرك، والتي قد تؤدي إلى الإصابة أيضًا بالتهاب الأوتار إذا كنت تقوم بنفس الحركة مرارًا وتكرارًا في العمل أو عند ممارسة الرياضة.

أعراض التهاب الأوتار

عادًة ما يكون لديك ألم حول المفصل، خاصًة إذا كنت لا تزال تستخدمه كثيرًا في الهوايات أو الرياضة أو في العمل، فقد تشعر بالضعف وتبدو المفاصل منتفخة وحمراء، وتشعر بالدفء عند لمسها، وفي حالات نادرة عندما تسبب العدوى التهاب الأوتار، قد يكون لديك أيضًا طفح جلدي أو حمى أو إفراز غير عادي، كما تعتمد الأعراض الأخرى على مكان وجود الوتر الملتهب.

الأسباب

تعتبر الحركات المتكررة في أنشطة مثل النجارة أو الرياضات مثل التنس والجولف والتزلج والبيسبول من أهم الأسباب الشائعة في التهاب الأوتار، ولكن يمكن أن يحدث ذلك أيضًا بسرعة من إجهاد مفاجئ، كما قد يكون سبب التهاب الأوتار طويل الأجل يرجع جزئياً إلى العمر أو إلى أمراض مثل التهاب المفاصل الذي يؤدي إلى تهتك الأوتار والأنسجة الأخرى.

العلاج المبكر لالتهاب الأوتار

كلما بدأت بالعلاج بسرعة كان ذلك أفضل، فقط امنح المفصل قسطًا من الراحة وحاول إيقاف الأنشطة التي تجعلك تشعر بألم في المفصل، فعندما تندلع الأعراض ويبدأ الألم قم بتجميد البقعة المصابة أو المؤلمة لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة عن طريق قطعة من الثلج، كما يمكن للأدوية التي تباع بدون وصفة طبية مثل الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية أن تعالج أيضًا.

العلاج المتقدم

إذا استمر الألم بعد أسبوع من بدء الالتهاب، فقد يقترح الطبيب حقن “الكورتيكوستيرويدات”، والتي تسمى أحيانًا بـ”المنشطات”، والتي يمكن أن تقلل الألم والتورم بسرعة، كما يمكن للجبيرة أن تساعد عن طريق منعك من التحرك بطرق معينة، وقد تحصل أيضًا على علاج طبيعي يزيد من نطاق حركتك، أما الجراحة فنادرة لالتهاب الأوتار.

التعافي

يمكن أن تستمر في العلاج من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع حتى التعافي، وهذا يعتمد جزئياً على مكان الالتهاب ومدى سوء حالتك.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status