جمال

كيف تتخلصين من علامات التمدد في جسمك؟

تظهر علامات التمدد على أجسام أكثر من 90% من النساء حول العالم، كما أنها في بعض الأحيان تكون وراثية ولا علاقة لظهورها بتغير شكل الجسم، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يتصالحن مع الأمر ولا يجدن علامات التمدد شيئا سيئا، ولكن هناك نساء أيضا ينزعجن من شكلها ويسعين إلى التخلص منها، مما قد يبدو صعبا، ولكن ليس مستحيلا.. إليك أفضل الطرق للتخلص من علامات التمدد.

طرق التخلص من علامات التمدد في جسم المرأة

نثر الكاكاو على البشرة

علامات التمدد أسهل بكثير في العلاج عندما تكون جديدة، فيمكن علاج العلامات الحديثة بفعالية أكثر من تلك العلامات التي مضى عليها الكثير من الوقت، وقد يكون الكاكاو بالفعل غسولا برائحة حلوة وعلاجا للبشرة الجافة، ولكنه أيضا وسيلة فعالة للتخلص من علامات التمدد الحديثة، وكذلك تقليل مظهر العلامات القديمة.

على الرغم من أن هناك أساليب فعالة بشكل حقيقي في التخلص من علامات التمدد أو تقليل ظهورها على الجسم، ولكن يجب أن تعلمي أن جميع الأساليب الموصى بها لإزالة تلك العلامات، مثل نثر الكاكاو على البشرة، تتأثر بشكل كبير بكثافة العلامات، ونظام الأكل، ولون البشرة كذلك، لذلك فإن النتائج يمكن أن تختلف بشكل واضح من شخص لآخر.

كاكاو
نثر الكاكاو على البشرة

زبدة الشيا الإفريقية

في حال ظهور بعض علامات التمدد على الجسم، يمكنك استخدام زبدة الشيا الإفريقية كدهان موضعي على أماكن ظهور العلامات حتى تختفي تماما، ويفضل تكرار الاستخدام مرتين أو 3 مرات في اليوم حتى تعمل زبدة الشيا بفعالية أكبر وتلاحظي النتائج بشكل أسرع، ولكن تأكدي من أن زبدة الشيا التي تستخدمينها أصلية أتت من غرب إفريقيا.

على الرغم من فعاليتها في التخلص من علاما التمدد بشكل سريع، ولكن للأسف، لن تعمل زبدة الشيا بشكل فعال في التخلص من علامات التمدد القديمة للغاية والتي تحولت للتو إلى اللون الأبيض، ففي أفضل حال يمكنها فقط تخفيف مظهرها ولكن من الصعب للغاية أن تعمل زبدة الشيا على إزالة تلك العلامات القديمة تماما.

زبدة الشيا
استخدام زبدة الشيا

التقنيات الحديثة مثل الليزر وسنفرة الجلد

إذا كنت منزعجة بالفعل من ظهور تلك العلامات على جسمك ولم تنجح أي وسائل طبيعية مثل الكاكاو وزبدة الشيا في إزالتها بشكل كامل كما ترغبين، فيمكنك إذا اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية وتجربة التقنيات الحديثة لإزالة علامات التمدد، وأكثر هذه التقنيات فعالية هو الليزر، حيث إنه يعمل بشكل أساسي على تنشيط إنتاج الكولاجين لتوحيد وإصلاح الجلد مرة أخرى.

عندما تكون بصمات التمدد وردية أو حمراء أو أرجوانية، فإنها تتفاعل بشكل أفضل مع أدوية الليزر Vbeam أو Fraxel، ولكن عندما  تتحول البصمات إلى اللون الأبيض، فإن استخدام أدوية Fraxel 4 أو 5 مرات في الجلسة الواحدة قد يكون الحل الأمثل للتخلص منها، ولكن يجب العلم أن هذه التقنية عالية الجودة والتكلفة أيضا؛ حيث إن جلسة الليزر الواحدة قد تبلغ تكلفتها حوالي 1000 دولار!

تعتبر تقنية الليزر هي الأحدث للتخلص من ظهور تلك العلامات، ولكن بسبب تكلفتها العالية لا يلجأ إليها أغلب النساء، ويستخدمن أدوية سنفرة الجلد كبديل عنها، والتي قد تكون فعالة بشكل جيد أيضا، وتتراوح أسعار أدوية سنفرة الجلد من 75 دولارا إلى 200 دولار.

الكريمات التي تحتوي على الريتينول والجليكوليك

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أيضا أن يوصي بكريمات الندبات التي ستساعد في تقليل ظهور العلامات  وإصلاح البشرة من جديد، وفي حين أن عددا قليلا من علاجات علامات التمدد التي لا تستلزم وصفة طبية تضمن التخلص من الخطوط داخل أدمة الجلد، إلا أن عددا منها يحتوي على جرعات عالية من مادة التآكل ألفا التي يمكنها التخلص من العلامات بشكل مناسب أيضا.

في حالة الحمل، يجب أولا استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي أدوية تحتوي على الريتينول والجليكوليك للتخلص من بصمات التمدد بدون وصفة طبية، وذلك لضمان سلامتك وسلامة الجنين وتجنب حدوث أي مضاعفات أو أعراض جانبية للدواء.

الزيوت لتقليل نفاذية علامات التمدد

هناك بالفعل بعض الزيوت التي يمكنها معالجة بعض الندوب، أو لون البشرة غير المتوازن، وكذلك علامات التمدد، ويعتبر زيت PurCellin أشهر تلك الزيوت وأكثرها فعالية، وهو زيت علاج الندبات وعلامات التمدد الأكثر مبيعا في 18 دولة وفاز بـ 224 منحة للعناية بالبشرة.

إذا قمتِ بتطبيق هذا الزيت بشكل موثوق على بصمات التمدد، فستحصلين على نتائج رائعة، ولكن نظرا للإزعاج المحتمل والحساسيات العشبية من الرائحة، يجب إجراء بعض الاختبارات عبر الجلد أولا لتجنب أي وخز أو تهيج أو أعراض جانبية أخرى.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications