كيف تتخلص من أزمات النوم بطرق علمية؟

يقضي الإنسان نحو ثلث عمره نائما، لذا تتأثر الحالة الصحية لأي شخص بجودة نومه من عدمها، ما يجعلنا نشير إلى بعض من التوصيات المهمة التي جاءت على أيدي مجموعة من الخبراء البارزين، حول كيفية التخلص من أزمات النوم بطرق علمية صحيحة.

آلام الأكتاف

كيف تتخلص من أزمات النوم بطرق علمية؟

حينها يجب ألا يكون النوم على أحد الأجناب، بل الأفضل هو النوم باستقامة على الظهر، مع سند الرأس على وسادة رفيعة، واحتضان أخرى، بحيث تكون أكتافك وذراعاك في أفضل وضع يتناسب مع حالتك.

أما إن كانت تلك الطريقة صعبة للبعض، فينصح حينها باختيار الجانب غير المرهق لديك، والنوم عليه، مع ثني الركبتين قليلا واحتضان وسادة فيما بينهما.

آلام الظهر

اقرأ أيضا

كيف تتخلص من أزمات النوم بطرق علمية؟

عند مواجهة آلام الظهر، من الأفضل على عكس المتوقع، النوم على الظهر، مع وضع وسادة تحت الركبتين، لتقليل التوتر الموجود في أوتارك، مع وضع فوطة تم ثنيها أسفل الظهر لمزيد من الراحة.

بينما ينصح محبو النوم على البطن، بوضع وسادة أسفل البطن والحوض، لمنع الظهر من القيام بأي حركة مضرة له.

آلام الرقبة

اقرأ أيضا

كيف تتخلص من أزمات النوم بطرق علمية؟

يعد النوم على الظهر، بوجود وسادة تحت الرأس، من أفضل وأبسط الحلول لمواجهة آلام الرقبة، بالإضافة لوجود وسادتين تحت كل ذراع.

أما عند النوم على الجوانب فينصح بعدم استخدام وسادة مرتفعة، حيث يجب أن يتوازن ارتفاعها مع عرض أكتافك، للحصول على نوم مريح للعنق.

الأرق

اقرأ أيضا

كيف تتخلص من أزمات النوم بطرق علمية؟

تعمل الأضواء الصادرة من الأجهزة الإلكترونية على التأثير سلبا على النوم الهادئ، في الوقت الذي يفضل فيه القراءة قبل النوم، والابتعاد عن الكافيين أو ممارسة الرياضة قبل الذهاب للسرير بثلاث ساعات على الأقل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status