ثقافة ومعرفة

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار أصحابها؟

ربما تبدو الصور الشخصية التي تم تصويرها بطريقة السيلفي مجرد لقطات عادية لا تحمل الكثير من المعاني، فيما يرى الباحثون من جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة أن طريقة التقاط صور السيلفي لدى كل شخص يمكنها الكشف عن بعض من صفاته الشخصية أو على الأقل انطباعات الآخرين عنه، كما نوضح الآن.

المظهر الرجولي

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

إن كان ظهور الرجل بشكل أطول في القامة يزيد من جاذبيته، فإن السعي إلى ذلك عبر صور السيلفي يكشف عن رغبة الشخص في التمتع بمظهر رجولي وجاذب للجنس الآخر، ما يصبح أكثر وضوحا عندما يحرص صاحب الصورة على وضع الكاميرا أسفل مستوى الوجه عند التقاطها وكأنه ينظر إليها من الأعلى.

الجانب الجاذب

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

مقالات متعلقة

بينما يرى الباحثون أن الجانب الأيسر من الوجه يبدو أكثر جاذبية من الأيمن، كما يمكنه إيصال الرسائل بصورة أفضل، فإن الحرص على التقاط صور السيلفي بزاوية تبرز هذا الجانب، ينم عن رغبة داخلية في الظهور بأفضل جاذبية ممكنة لدى الفتيات في أغلب الأحوال.

الرقة النسائية

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

على عكس الرجال، تبدو النساء مهتمات بالتقاط صور السيلفي من زاوية مغايرة، حيث تبقى الكاميرا في الأعلى والوجه في مستوى منخفض عنها، حينها تبدو المرأة وكأنها ترغب في الكشف عن جانبها الرقيق والوفي، ومظهرها المميز أيضا.

بساطة التلقائيين

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

من الوارد أن يعطي التقاط الصور بكثرة انطباعا سيئا لدى الآخرين، حيث يصبح هذا الشخص نرجسيا في أعين المحيطين به وخاصة إن كان حريصا على التقاط صوره في أماكن فاخرة، بعكس ما يحدث عندما يقوم الشخص بالتقاط الصور في أماكن طبيعية وهادئة، ليكشف للآخرين عن تلقائية وبساطة تجعله أقرب للقلوب من غيره.

السيلفي المرضي

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

يرى الخبراء أن معاناة الشخص من مرض مثل العصاب، قد تظهر عبر طريقة التقاط صور السيلفي الخاصة به، حيث يكشف قيام صاحب الصورة بمحاكاة وجه البطة الشهير وظهوره في الصورة وحده، عن مروره ببعض مشاعر التوتر والقلق في أعين الآخرين، وهو أمر قد يصيب أحيانا ويخيب في أحيان أخرى، لكنه ينبهنا إلى ضرورة تجنب تلك الطريقة في التصوير حتى لا نفسد مظهرنا دون قصد.

الالتزام والانضباط

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

يشعر أغلب البشر بأن صاحب الصورة يتمتع بالانضباط وأنه موثوق فيه، إن كان حريصا على التقاط الصور في أماكن عامة مع تقديم بعض المعلومات عن موقعه، كما تزداد تلك النظرة بريقا حينما لا يلجأ هذا الشخص إلى تعديل صوره أو إلى اتخاذ وضعية رائجة عند التصوير.

ابتسامة المتفتحين

كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار البشر؟

الحرص على التقاط صور السيلفي بوجه مبتسم وبأسنان ظاهرة يعطي للآخرين انطباعا بأنك شخص متفتح، حيث تبدو قادرا من وجهة نظهرهم على مواجهة المخاطر بذكاء مع تمتعك بقدر من الإبداع المطلوب، لذا فهي واحدة من طرق التصوير المميزة والتي ينصح باللجوء إليها عند التقاط الصور على طريقة السيلفي.

الكاتب
  • كيف تفضح طريقة التقاط صور السيلفي أسرار أصحابها؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications