كيف تنقذ هاتفك من “الموت غرقا” في 10 خطوات بسيطة؟

هل سقط هاتفك المحمول في المياه دون قصد من قبل؟ هل نسيته في جيب البنطال ثم قمت بغسله؟ أم لعل بعضا من أصدقائك قام بإلقائك في حمام السباحة للاستمتاع بوقتهم والمزاح معك؟

في كل الأحوال هي كارثة، وعادة ما تعني الحاجة إلى شراء هاتف جديد، ولكن إن استطعت التصرف بسرعة؛ فستزيد فرص إنقاذه، فقط اتبع الخطوات الموضحة في هذا المقال.

أخرج الهاتف من الماء بسرعة

أنقذ هاتفك المبتل في 10 خطوات فعالة

يمكن لكل من منفذ السماعات، ومنفذ الميكروفون، ومنفذ الشحن، ومنفذ سلك التوصيل بالكمبيوتر، والغطاء البلاستيكي، على الرغم من صغر حجمها السماح للماء بالدخول داخل الهاتف في غضون ثوان معدودة، انتشل هاتفك من الماء بسرعة، ثم قم بإغلاقه فورا حيث يمكن أن يتسبب تركه مفتوحا في حدوث ضرر في اللوحة الأم للهاتف، إذا سقط الهاتف في الماء؛ عليك افتراض تشبعه بالماء سواء كان يعمل أم لا.

انزع الغطاء والبطارية

أنقذ هاتفك المبتل في 10 خطوات فعالة

بعد انتشال الهاتف من الماء، قم بسرعة بإحضار بعض المناشف الورقية أو قطعة قماشية ناعمة لوضع الهاتف عليها، بينما تقوم بنزع الغطاء والبطارية، هذه الخطوة أحد أهم خطوات إنقاذ هاتفك المحمول، الكثير من الدوائر الإلكترونية بداخل الهواتف المحمولة يمكن تخطي غمرها بالماء؛ بسلام شريطة ألا تكون متصلة بمصدر طاقة (بطارية) عند بللها.

انزع بطاقة الهاتف

أنقذ هاتفك المبتل في 10 خطوات فعالة

قم بإزالة خط الهاتف إذا كان هناك واحدا بداخل هاتفك المحمول، قد تتواجد بعض أو كل الأرقام التي تهمك (بالإضافة إلى بيانات أخرى) على شريحة SIM الموجودة بالهاتف، بالنسبة للعديد من الناس، يمكن أن يكون إنقاذ الأرقام الموجودة على الهاتف أهم من إنقاذ الهاتف نفسه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status