نصائح

كيف نتجنب آثار حرارة الصيف بكل بساطة؟

على الرغم من أنه يعد توقيتا مثاليا للتنزه والسفر والاستمتاع بالوقت، فإن حرارة الصيف تشكل أزمة كبرى للبعض كونها تتسبب في بعض المشكلات المزعجة لهم، كجفاف الشعر والنمش وحروق الجلد.

لذا فتلك بعض النصائح سهلة التنفيذ التي يمكنها من أن تحد من وجود تلك الأزمات ببساطة.

جفاف الشعر

يتأثر الشعر سلبا خلال فصل الصيف، نتيجة تعرضه للحرارة المرتفعة، إضافة إلى مياه البحار المالحة، التي تعمل على جفافه.

ويمكن تجنب هذه المشكلة من خلال غسل الشعر جيدا في كل مرة يتعرض فيها للبحر، وباستخدام الزيوت التي تحميه من الحرارة بشكل عام، مع تجنب إحداث تغييرات كبيرة في الشعر خلال هذا الفصل أو عقب نهايته مباشرة، مثل تلوينه أو فرده، حيث يزداد ضعف الشعر وهشاشته خلال تلك الفترة بالذات.

حرارة الصيف والنمش

من أبسط الطرق والوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتقليل ظهور النمش بالوجه أو بالجسم بشكل عام، هي وضع سائل الليمون الطازج يوميا على تلك المناطق، لما يملك من قدرات طبيعية، تعمل على تفتيح البشرة وتبييض البقع السوداء.

فقط ينصح بتجنب التعرض مباشرة لآشعة الشمس بعد استخدام الليمون على الجلد، حيث يتسبب ذلك في أزمات غير مطلوبة.

حرارة الصيف والحكة

من أسوأ مسببات الحكة حرارة الجو بفصل الصيف تحديدا، وهو التهيج الجلدي الذي يمكن السيطرة عليه من خلال استعمال البودرة، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة، بينما ينصح بارتداء الملابس الناعمة حتى بعد انتهاء الفصل الحار، وتجنب هرش تلك المناطق.

خشونة القدمين

يعد فصل الصيف من أبرز مسبات خشونة القدم، بحيث يظهر ذلك بوضوح خلال الأسابيع التي تأتي عقب نهاية هذا الفصل، وهو ما يمكن الحد منه عن طريق استعمال الحجر الإسفنجي، وكذلك من خلال غمر القدم داخل المياه الدافئة، واستخدام المرطب مرات عدة في اليوم الواحد.

تهيج الجلد

تنتشر خلال فصل الصيف أزمات عدة كاحمرار الجلد، والنتوء، وهي المشكلات التي يمكن حلها باتباع الوسيلة المناسبة لكل مشكلة منها، من خلال اللجوء للزيوت والكريمات التي تمنع تأثير الشمس الحارقة.

وبشكل عام ينصح بعد استخدام المواد الكيميائية القوية خلال هذا الفصل، والامتناع قدر الإمكان عن التعرض للشمس بشكل مباشر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق