كيف نجا جنين يزن نصف كيلو جراما من الموت المحقق؟

عملية قيصرية خطيرة، تنتهي بولادة رضيع لا يتجاوز وزنه نصف كيلو جرام، بعد 25 اسبوعا فقط أمضاها بداخل رحم والدته، ليدخل في معركة شرسة منذ ولادته من أجل الحياة، فكيف انتصر؟

طفل فول الصويا

بطل قبل الأوان.. كيف نجا جنين يزن نصف كيلو جرام بمعجزة بعد ولادته المبكرة؟

لم يتوقع أطباء مستشفى جاوزين الصينية، أن ينجو الرضيع المولود بعد نحو 6 أشهر فقط من الحمل بمعجزة حقيقية، حيث اضطر الأطباء إلى إجراء عملية ولادة قيصرية عاجلة لوالدته، نظرا لإصابتها بنزيف خطير في المشيمة، لذا حل الجنين ضيفا مبكرا على الدنيا، وهو يعانى سوء الحالة الصحية، وصغر حجمه الذي كان يوازي حجم كف اليد، ما دفع الأطباء إلى تسميته بحبة فول الصويا.

ولد الرضيع كذلك بجسد شفاف أشبه بالجيلي، إلا أن هذا لم يكن الأسوأ بالنسبة للأطباء في مستشفى الولادة الواقعة بمدينة شيان، شمال الصين، إذ أخرجه الأطباء من جسد والدته، برئتين غير مكتملتين، وجهاز هضمي غير مؤهل، علاوة على مشكلات تنفسية خطيرة، لذا لم يكن من التشاؤم أن يشعر الأطباء بقرب رحيل هذا الطفل عن الدنيا، على عكس ما حدث لاحقا.

نجاة ملهمة

بطل قبل الأوان.. كيف نجا جنين يزن نصف كيلو جرام بمعجزة بعد ولادته المبكرة؟

أشرف أطباء مستشفى جاوزين على الحالة الصحية للرضيع بكل اهتمام، رغم تضاؤل فرص نجاته، حيث تم نقله من الحاضنة التي أمضى فيها بعض الوقت، إلى وحدة للعناية المركزة، ليراقب من جانب فريق متخصص على مدار الساعة في مرحلة حرجة امتدت لما يزيد على 3 أشهر، واجه خلالها الرضيع غير مكتمل الأعضاء الموت عدة مرات، إلا أنه نجا في النهاية بأعجوبة.

تخطى الرضيع مرحلة الخطر بأمان، رغم توقع البعض إصابته بنزيف في الجمجمة، أو بإحدى أشكال العدوى، إلا أن الأمور مرت بسلام، حيث أصبح قادرا على التنفس بحرية بعد مرور 40 يومًا على الولادة الصعبة، وخاصة مع اكتمال نمو أعضاء جسده، وبلوغ وزنه حاجز الـ2.5 كيلو جرام.

بطل قبل الأوان.. كيف نجا جنين يزن نصف كيلو جرام بمعجزة بعد ولادته المبكرة؟

الآن، يحتفل الأطباء الصينيون بمرور أكثر من 3 أشهر، وتحديدا 100 يوم، على ولادة هذا الطفل المعجزة، حيث أشاد الجميع بصلابته التي منحته الحياة، رغم صعوبة موقفه على مدار الأشهر الماضية، آملين في أن يستمر قويا في مواجهة ظروف الحياة القاسية، كما كان منذ البداية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد