فوائد

للجلد والشعر.. كيف نستفيد من اللبن دون شربه؟

نعلم جميعا أهمية الفيتامينات والعناصر الغذائية المتاحة باللبن، والتي تجعل من تناوله فائدة كبرى لصحة الإنسان، ولكن ماذا عن الاستفادة من هذا المشروب المميز بصورة مختلفة قليلا؟ هذا ما نكشف عنه الآن من خلال استخدامات اللبن الجمالية المذهلة للجلد والشعر.

مقاومة حب الشباب

يعمل اللبن على تقليل زيتية الجلد، ومن ثم مقاومة ظهور حب الشباب، أو البكتيريا المسببة لها، وذلك من خلال فرك الحبوب باللبن، وتركها لفترة بسيطة، قبل غمر الجلد بالمياه لاحقا.

تبييض البشرة

يعد المزج بين اللبن والليمون والعسل، من الوسائل الرائعة المستخدمة لتبييض البشرة، فقط ينصح بوضعهم على الجلد وتركهم قليلا، ثم يتم الاغتسال بالمياه، وانتظار النتائج الإيجابية تحدث.

تنظيف الجلد

يساهم اللبن في تنظيف مسام الجلد من الأوساخ التي تراكمت بداخلها مع مرور الوقت، حيث ينصح بالاستعانة بقطعة قطنية، وغمسها باللبن البارد، ثم فرك الجلد بها، لتحصل على جلد نظيف بلا أوساخ.

مقالات متعلقة

علاج حروق الشمس

تتنوع طرق الاستفادة من اللبن على الجلد، حتى تصل إلى حد علاج الحروق الجلدية، التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس القوية لأوقات طويلة، حيث ينصح في تلك الحالة الاستعانة بحليب رائب، من أجل تهدئة الجلد بصورة غير متوقعة.

تضييق المسام

تساعد المنتجات الألبانية بشكل عام، على تضييق مساحات المسام الجلدية، بطريقة طبيعية هي الأفضل، ومع الاستعمال المستمر لها، المطلوب هنا هو وضعه على الرقبة والوجه، وتركه لنحو 15 دقيقة، قبل غسل الجسم بالمياه.

إضفاء النعومة على الشعر

يعمل اللبن عند وضعه على الشعر، على إضفاء بعض النعومة الملحوظة عليه، مع تغذية فروة الرأس، وكذلك تقوية بصيلات الشعر، ما يعني حصول الشعر في نهاية الأمر على نعومة وبريق أفضل.

تغذية فروة الرأس

ينصح باللجوء إلى خلط اللبن مع الموز، ووضع ذلك المزيج المميز على فروة الرأس، قبل تركه لدقائق وغسله بالمياه، حيث يمنح ذلك الشعر قوة وتغذية تساهم في الحفاظ على رونقه لأطول فترات ممكنة.

علاج جفاف الشعر

يشار إلى أهمية وضع اللبن على فروة الرأس لدقائق بسيطة قبل غمرها بالمياه، ليكتسب الشعر اللمعان المميز المطلوب، إلا أنه لا ينصح باللجوء لتلك الطريقة، عند المعاناة من قشرة الرأس.

الكاتب
  • للجلد والشعر.. كيف نستفيد من اللبن دون شربه؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications