نصائح للتوقف عن الاستدانة ومواجهة نقص المال

ليس هناك ما هو أسوأ من قلة الأموال، ومن أن يضطر الشخص إلى الاستدانة، حيث يتسبب ذلك في مرور المدين بظروف نفسية سيئة، نظرا لحاجته للمال من ناحية، ولوجود وقت محدد لتسديد الدين من ناحية أخرى، لذا نكشف عن نصائح مادية تحافظ على المال، وتساهم في تقليل فرص الاستدانة من جديد.

التوقف عن الاستدانة

نصائح للتوقف عن الاستدانة ومواجهة نقص المال

يبدأ الأمر عبر اتخاذ قرار أكيد بالتوقف عن الاستدانة، حيث يعني الاعتماد على الآخرين دائما من أجل سد الاحتياجات، عدم محاولة علاج الأسباب وراء الأزمات المادية التي تضطر المرء إلى الاستدانة، ما يشير إلى أن الخطوة الأولى دائما تتمثل في ضرورة إيجاد حلول أخرى، ومواجهة فكرة الاستدانة من الأساس.

صندوق الطوارئ

المال من مخاوف و أسرار الرجل لا يبوح بها

تتعدد الأسباب وراء قيام البشر بإدخار المال، إلا أن أبرز تلك الأسباب يتمثل في إيجاد صندوق للطوارئ، ربما يحتاجونه في الأوقات الصعبة، حيث يعني وجود المال المدخر عند الحاجة، عدم ضرورة الاستدانة من الآخرين، بما يحمل ذلك من أعباء نفسية.

نعم للاحتياجات ولا للرغبات

لماذا يفضل الإنصراف عن العمل مع دقات الساعة الخامسة مساء؟

لا بد أن يفرق الإنسان بين الاحتياجات والرغبات، حيث يؤدي شراء كل ما يرغب فيه العقل، إلى نفاد المال سريعا، ما يعني ضرورة التفكير قبل الإنفاق، وتحديد إن كانت الخدمة أو السلعة التي ستلزمنا بدفع المال، حاجة أساسية أم مجرد رغبة داخلية فحسب.

وضع ميزانية

خطوات للوصول إلى الإبداع في العمل

ليس هناك شك في ضرورة تحديد الميزانية الخاصة بكل شخص، نظرا لأن تلك الطريقة ستكشف لصاحبها عن الأشياء أو النشاطات المكلفة، التي يمكن الاستغناء عنها لتوفير المال وتقليل النفقات، فيما ستلزمه إن تطلب الأمر بالبحث عن فرص أخرى لكسب المال، سواء بإيجاد عمل جانبي أو ربما بإقامة مشروع صغير لزيادة الدخل.

تجنب القروض

ماذا يحدث لو اختفت الأموال من العالم؟

في وقت يعتبر فيه الحصول على القروض إحدى وسائل تسهيل دفع الأموال، من أجل الحصول على السلع والخدمات المطلوبة، نجد أن تلك القروض هي أحد أبرز أسباب مرور الكثير من البشر بالأزمات المادية الطاحنة، ما يشير لضرورة عدم الحصول على القروض المالية إلا في حال ثقة المقترض في قدرته على التسديد، مع أهمية البحث عن وسائل مختلفة لكسب المال دون الدخول في دائرة الاستدانة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status