طريقة عمل كيك البرتقال

كيك البرتقال من أشهر الوصفات الغربية التي تمتاز بسهولة إعدادها وخبزها، كما يمكن عمل طبقتين من الكيك وحشوه ببعض المكونات الطبيعية والمكسرات لإكسابه طعما رائعا، والوصفة تكفي لسبعة أشخاص وتحتاج لساعة واحدة حتى تصبح جاهزة للتقديم.

طريقة عمل كيك البرتقال

الطريقة الأولى

المكونات

2 كوب من الدقيق الأبيض
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة وربع من البيكنج بودر
كوب وربع من السكر البودر
نصف كوب من اللبن
نصف كوب من عصير البرتقال
نصف كوب من الزيت
3 حبات من البيض المخفوق
ملعقة صغيرة من بشر البرتقال
5 ملاعق كبيرة من الزبدة السائلة
2 كوب من السكر
3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال
ملعقة صغيرة من الفانيليا
ملعقة واحدة من بشر البرتقال

الطريقة

اجعلي الفرن مسبقًا على درجة حرارة 175 درجة مئوية، ثم ضعي مقدار اللبن في إناء وأضيفي له نصف كوب من عصير البرتقال وحبات البيض المخفوق والزيت وملعقة من بشر البرتقال واخلطي تلك المكونات جيدًا واتركيها جانبًا.
أحضري وعاء آخر وضعي به مقدار الدقيق والملح والسكر ثم قومي بعمل مكان في منتصف هذا الخليط الجاف واسكبي به خليط اللبن وقلبي تلك المكونات جيدًا.
أحضري صينية الخبز وادهنيها بمقدار من الزبدة، وضعيها بالفرن لمدة 35 دقيقة، واختبري نضجها من خلال وضع بها عود أسنان جديد، وإذا تم إخراجه نظيفا فهذا دليل على نضجها، وعليك إخراج صينية كيك البرتقال من الفرن وتركها لكي تبرد.
قومي بتزيين كيك البرتقال بكريمة الزبدة، وذلك من خلال خلط مقدار الزبدة حتى تصبح ناعمة وأضيفي إليها مقدارا من السكر وعصير البرتقال والفانيليا.

الطريقة الثانية

اقرأ أيضا

يمكنك استخدام كريمة الشوكولاتة في تغطية كيك البرتقال لإكسابه طعما ومظهرا رائعا، كما أنها لا تستغرق سوى 40 دقيقة وتكفي لحوالي 7 أشخاص.

المكونات

كوب وربع من الدقيق
2 كوب من حبيبات السكر
نصف كوب من الكاكاو البودر
ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج بودر
ملعقة صغيرة ونصف من صودا الخبز
مقدار قليل من الملح
3 حبات من البيض
كوب من اللبن كامل الدسم
نصف كوب من الزيت
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
كوب من عصير البرتقال الدافئ
مكونات كريمة الشيكولاتة
2½ كوب من السكر الناعم
7 ملاعق كبيرة من الزبدة اللينة
ربع كوب من الكاكاو البودر
5 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال الدافئ
نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
كوب من الجبن الكريمي

الطريقة

جهزي الفرن لتكون درجة حرارته 170 درجة مئوية، ثم أحضري صينيتين لخبز كيك البرتقال وغطي كل منهما بورق الزبدة وضعي عليه القليل من الزبدة والكاكاو وأحضري وعاء كبيرا واخلطي به مقدار الدقيق والسكر والكاكاو والبيكنج بودر وصودا الخبز والملح وقلبي تلك المكونات حتى تمتزج جيدًا، ثم أضيفي حبات البيض والزيت واللبن وضعي تلك المكونات في الخلاط الكهربائي مع خلطها جيدًا لمدة دقيقتين تقريبًا.
اتركي عصير البرتقال ليغلي في وعاء على النار، ثم اسكبيه بالتدريج على تلك المكونات ويقلب بشكل جيد، وضعي نصف الخليط في صينية الخبز الأولى وضعي النصف الآخر منه في الصينية الأخرى واخبزيه لمدة 40 دقيقة، واختبري نضج كيك البرتقال من خلال وضع عود أسنان جديد وعند إخراجه من الكيك نظيفًا فإن ذلك يدل على نضجه وعليك إخراجه من الفرن وتركه ليبرد لمدة ربع ساعة، ثم انزعي ورق الزبدة من أسفل صواني الخبز.
قومي بصنع كريمة الشيكولاتة من خلال خلط مقدار الزبدة والسكر بشكل جيد بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي الكاكاو البودر وعصير البرتقال الساخن والجبن الكريمي واستمري في تحريك تلك المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك.
ضعي الطبقة الأولى من كيك البرتقال الذي تم خبزه في الصينية الأولى على طبق التقديم وادهنيها بطبقة كبيرة من خليط كريمة الشيكولاتة، ثم ضعي الطبقة الثانية من كيك البرتقال الذي تم خبزه في الصينية الثانية وادهنيها هي الأخرى بطبقة من هذا الخليط مع تغطية جوانب كيك البرتقال به، وقومي بتزيينه بشرائح البرتقال والجوز المجروش وضعي الكيك في الثلاجة حتى يصبح جاهزا للتقديم.

القيمة الغذائية للبرتقال

تتمثل العناصر الغذائية الموجودة في البرتقال في نسبة قليلة من الدهون والكربوهيدرات والبروتين والسكريات، ولكنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي وفيتامين ب 1 والفولات والبوتاسيوم وفيتامين ب 9 .

مصدر مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status