فوائد

لا للشاي والقهوة.. 4 فوائد لشرب الماء مع الليمون صباحا

يحمل الليمون الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسد، ولكن كل هذا يتوقف على كيفية تناوله، لأن هناك بعض الطرق التي تعمل على خسارة كل المعادن والفيتامينات المتنوعة في الليمون، مثل مزجه مع الماء المغلي.

وجد الأطباء أنه عند مزج عصير الليمون بالماء الدافئ ‑وليس المغلي- وشرب كوب منه في الصباح ‑بشرط أن تكون المعدة فارغة- يمد الجسم بالكثير من المواد الغذائية المهمة، وكذلك يعطي بعض الفوائد المهمة، منها: 

عناية بالبشرة

فوائد رهيبة لشرب الماء بالليمون على الريق صباحا

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الفيتامينات المتنوعة، منها فيتامين سي وفيتامين أ، وهما مهمان للغاية للبشرة والعناية بها، كما أنه يحمل كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع وإخفاء التجاعيد إن وجدت في البشرة وخصوصا في الوجه، كما أنه يحمل نسبة لا بأس بها من الحمضيات التي تساعد على منع تكوين البكتريا المسببة للحبوب التي تظهر بشكل مزعج في الوجه.

القضاء على رائحة الفم

فوائد رهيبة لشرب الماء بالليمون على الريق صباحا

الليمون من الخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الستريك التي يساعد على إفراز كمية أكبر من اللعاب الذي يحارب رائحة الفم الكريهة، والفيتامينات المتنوعة التي يحملها ضمن مكوناته تساعد في حماية اللثة من الالتهابات والأمراض، وتترك رائحة محببة في اللسان والأسنان.

 

يحارب الأمراض

فوائد رهيبة لشرب الماء بالليمون على الريق صباحا

بفضل الكمية الكبيرة من البوتاسيوم وفيتامين سي الموجودة في الليمون فهو يقوي جهاز المناعة، ويساعد في الهجوم على أي تعدٍ من قبل الجراثيم أو الميكروبات، وبذلك يحمي الجسد من الإصابة بالالتهابات المختلفة والأمراض ويقلل من نزلات البرد والإنفلونزا.

 

يساعد على التخسيس

فوائد رهيبة لشرب الماء بالليمون على الريق صباحا

يمكن استبدال القهوة والشاي والكافيين بمشروب الليمون الدافئ المحلى بالعسل الأبيض، فبفضل الألياف التي يحملها يعمل على حل مشكلات عسر الهضم، والانتفاخات والإمساك، كما يعمل على رفع معدل حرق الدهون.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications