6 مواصفات تميز الخيول العربية الأصيلة

تعرف الخيول العربية الأصيلة بالقوة وشدة العزيمة، كما تمتاز السلالة العربية بضخامة الهيكل البنياني، وقوة الجسم المنقعر بتقوس الرقبة، وتنتمي الخيول العربية الأصيلة إلى منطقة الشرق الأوسط، ويعتمد عليها في أكبر المسابقات العالمية للفروسية، كما يحرص المربون على اقتناءها، وتعود شهرة الخيول العربية هذه إلى المميزاتها التي تنفرد بها، مما كفل لها التفوق على باقي الخيول، إليكم أهم مميزات الخيل العربي كما أوردتها إحدى الدراسات الحديثة.

الصحة الجيدة

الخيل العربي الأصيل

أوضحت العديد من الأبحاث والدراسات التي أجريت على الخيول العربية الأصيلة أنها تمتاز عن غيرها، بالصحة الجيدة، وأن معدل الشفاء لديها أسرع مقارنة عن غيرها من الخيول، ولا يقتصر الشفاء على الأمراض الفيروسية، ولكن كذلك من الجروح والكسور.

وقد أرجع الباحثون صحة الخيول العربية الأصيلة التي تتمتع بها لأسباب أهمها، ضخامة القفص الصدري، وسعة القصبة الهوائية، وهذه الميزة تساعد على دخول كمية من الأكسجين كبيرة عبر الشهيق، وكذلك دماء الخيل العربي تحتوي على مادة اليحمور بنسبة كبيرة وهي أحد اهم العناصر في دم الفقاريات.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد