fbpx

لبرادور.. شاي فريد متعدد الفوائد

لبرادور، ليس اسما لأحد أنواع الكلاب المعروفة، بل هو نوع فريد من الشاي، ينمو بالمناطق الشمالية من قارتي أوروبا وأمريكا الشمالية، ويحتوي على مواد شديدة الاختلاف عن باقي أنواع الشاي، تجعله مصدرا لفوائد صحية عدة نكشفها الآن.

تقوية المناعة

يدعم شاي لبرادور الجسم بنسب جيدة من فيتامين C، لذا يستفيد الجهاز المناعي بتقويته، فيما تزداد أهمية تلك الميزة مع اقتراب موسم فيروس الإنفلونزا، إذ تقل حينئذ فرص المعاناة من أمراض الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ.

وقاية الجهاز التنفسي

بالحديث عن الجهاز التنفسي، يتبين أن لشاي لبرادور فوائد أخرى بجانب دوره في حماية الجسم من الإنفلونزا، حيث يساعد في علاج أمراض مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، ويمكن له كذلك أن يساعد في حل أزمة احتقان الحلق المزعجة.

تحسين صحة الكُلى

يتمتع شاي لبرادور بخصائص مدرة للبول، لذا فمع تسهيله تبول المرء بشكل منتظم، تتحسن صحة الكلى، ما يفسر وصف هذا النوع من الشاي للمصابين بالتهاب المسالك البولية من أجل طرد البكتيريا، وكذلك لهؤلاء ممن يعانون حصوات الكلى.

طرد السموم من الدم

تساعد نفس الخصائص المدرة للبول، والمتاحة في شاي لبرادور، على طرد السموم من الجسم، حيث يعمل على التخلص من العناصر السامة بمجرى الدم، لينتج عن ذلك حماية قوية لأعضاء عدة بالجسم، مثل الكبد، وكذلك الكلى كما سبق وذكرنا.

تجميل الجلد

لا يؤدي طرد السموم من الجسم، إلى وقاية الكبد والكلى من الأمراض فحسب، بل يساعد في إظهار جمال الجلد، وخاصة مع احتواء شاي لبرادور على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، المعروفة بدورها في محاربة الجزيئات الحرة، ومن ثم الحفاظ على شباب الجلد والبشرة.

احتمالية مواجهة السرطان

أشار الخبراء إلى احتمالية تمتع شاي لبرادور بخصائص، من شأنها وقاية الجسم من الأمراض السرطانية، إلا أن الأمر يتطلب إجراء المزيد من الأبحاث للتأكد من صحة الأمر.

تقليل أزمات الهضم

يحمل شاي لبرادور بعض الخصائص التي يتميز بها شاي الزنجبيل، والتي تشمل حماية الجسم من أزمات ومشكلات هضمية عدة، مثل الإسهال، وانتفاخات البطن، والغازات الزائدة، مع الوضع في الاعتبار أن المبالغة في شرب هذا الشاي قد تسبب الأذى.

زيادة الراحة خلال النوم

يضم شاي لبرادو خصائص مهدئة، تمكنه من تقليل مشاعر التوتر، وكذلك تساعد على تسهيل عملية النوم ومقاومة الأرق.

في النهاية، ينصح بتخفيف هذا النوع من الشاي عند شربه، نظرا لقوته التي تؤدي إلى حدوث أضرار بدلا من فوائد في حالته العادية، مع العلم بضرورة تجنب النساء الحوامل له تماما.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد