لـ «بشرة» صحية ناضرة.. 6 نصائح على المرأة الالتزام بها

على عكس الملابس والاكسسوارات، فإنّ البشرة الرائعة والمشرقة بشكل طبيعي، مطلب دائم لا يحول. في الحقيقة البشرة الجميلة هي أكثر ما يلفت النظر إلى المرأة بمجرد أن تلمحها الأبصار.

للحفاظ على صحة بشرتك الناضرة، عليك الالتزام بنظام يومي محدد، بدءا من الاستيقاظ إلى غاية وقت خلودك إلى النوم.

كُلي جيّدا

استهلكي كميات معتبرة من الخضراوات والفواكه، مثل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، والجزر، إضافة إلى الثمار الغابية. كلما كانت الخضراوات والفواكه ملوّنة، فإنها تحتوي على كميات أكبر من مضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجذور الحرة المضرّة، التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.

ترغبين بتناول النشويات؟ اختاري الحبوب الكاملة فهي أفضل من المعجنات والخبز الأبيض لتجنب الالتهابات الجلدية. السمك، بذور الكتان وأغذية أخرى غنيّة بالأحماض الدهنية أوميغا 3 يجب أن تشكل جزءا من نظامكم الغذائي. هذه الدهون الجيّدة تنشط إنتاج الكولاجين، وتقوّي الأغشية الخلوية للجلد، هذه الأخيرة تعتبر حاجزا مضادا للسموم الخارجية.

عالجي بشرتك بلطف

المواد الكيميائية الضارة الموجودة في بعض مستحضرات العناية بالبشرة قد تؤدي إلى تجفيفها من زيوتها الطبيعية، سد مساماتها، بل وحتى التسبب ببعض التفاعلات التحسسية. حان الوقت لترك بشرتكي تتنفس وتسترجع مظهرها الصحيّ بحلول ناعمة ولطيفة، من أجل هذا استعملي الغسول المناسب لبشرتك الخالي -قدر الإمكان- من المواد الكيميائية، والصابون والعطور.

حافظي على ترطيب البشرة

خلايا الجلد تحتوي على كمية معتبرة من المياه. شرب 8 أكواب من المياه يوميا يساعد على إزالة السموم وتجنب جفاف البشرة.

احمي البشرة من أشعة الشمس

الأشعة فوق البنفسجية تسبب الأذى لمادتي الكولاجين والإيلاستين في الجلد وتسبب ظهور بقع الكلف، البثور، التجاعيد المبكرة، ومع مرور الوقت قد تسبب السرطان. لذا لا تخرجي من المنزل قبل تطبيق الواقي المناسب من أشعة الشمس، اختاري عامل الحماية المناسب لك، غالبا تجمع كريمات الوقاية من أشعة الشمس بين الحماية والترطيب.

مارسي الرياضة

عند ممارستك الرياضة، سيقوم قلبك بضخ الدم نحو الجلد وتزويده بالأكسجين والمغذيات الأساسية. لهذا السبب ستحصلين على مظهر مشرق بعد ممارستك للتمارين الرياضية. ممارسة اليوغا يساعد أيضا على تخفيف التوتر، الذي يترك آثاره على الجلد، كما نعرف جميعا، ويسبب ظهور البثور. كفي عن تأجيل تمارينكم الرياضية وابدئي فورا.

خذي كفايتك من النّوم

بشرتك تتجدد أثناء النّوم، لذا فإنه من المهم أخذ كفايتك من الراحة أثناء النوم، تأكدي قبل ذلك من إزالة الماكياج وتنظيف البشرة بشكل جيد، حيث أن بقايا الماكياج والأوساخ المتراكمة خلال اليوم قد تؤدي إلى سد المسامات والإضرار ببشرتك. كل ما عليك فعله هو اختيار مزيل الماكياج المناسب وتطبيقه بشكل صحيح، بطريقة لطيفة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد