نصائح

6 أطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

التدخين بشكل عام هو عبارة عن إدمان لحرق كمية كبيرة من النيكوتين والمواد الكيميائية وإدخالها إلى الجسم عبر القصبة الهوائية، فهو يؤثر بشكل سلبي للغاية على الجسم والقلب والشرايين والمعدة واللثة والأسنان والجهاز التنفسي، كما أن أضراره يمكن أن تتطور لتصل إلى حد الإصابة بالسرطان.

الجدير بالذكر أن عملية الإقلاع عن التدخين تكون صعبة للغاية ويرافقها آثار جانبية وتوابع تشبه أعراض الانسحاب عند المدمنين، لذلك يجب التوقف فورا عن التدخين للحد من أضراره الخطيرة للغاية والتي قد تصل إلى الموت، هناك أنواع معينة من الطعام تساعد على تسهيل عملية الإقلاع عن التدخين:

الأسماك

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

غنية بالأحماض الأمينية التي تساعد في حماية الشرايين والأوعية الدموية، عن طريق تبطينها بشكل آمن، كما أنها تهدئ من التوابع التي تأتي مع عملية الإقلاع عن التدخين.

الحليب

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

استنشاق البخار الناتج عن الحليب الساخن يساعد على تنظيف الجهاز التنفسي من الدخان والمواد الكيميائية التي تدخل عن طريق تدخين السجائر والطريقة بسيطة للغاية عن طريق غلي كوب من الحليب كامل الدسم وغلي كوب من الماء في إناء آخر، يتم وضع الماء المغلي مع الحليب المغلي في وعاء ويتم استنشاق البخار الناتج عنهما مع وضع منشفة من القطن على الرأس لاستنشاق أكبر كمية من البخار.

التفاح

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

من الفواكه الرائعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والحديد والعناصر الغذائية التي تساعد على تنظيف الجسم من آثار التدخين، كما أنه يملك القدرة القوية والسحرية على تنظيف الجسم والدم من نسب النيكوتين الموجودة بنسبة كبيرة في الدم.

فيتامين ج

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

يمكن الحصول على فيتامين ج من خلال تناول الخضروات والفواكه، فهي تساعد على إزالة التراكمات الموجودة في الشرايين والأوعية الدموية وتساعد على استعادة المرونة الطبيعية لها، وعندها يستطيع الدم التدفق والمرور بكل سهولة، كما أن فيتامين ج يعمل على إزالة الآثار السلبية الأخرى للتدخين.

الشعير

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

يساعد الشعير في التخلص من نسبة الإصابة بالجلطات وارتفاع ضغط الدم، ويساعد في تنظيف القلب والشرايين والأوعية الدموية من النيكوتين.

الجرجير

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

من الخضروات الخضراء الورقية التي تعمل على التقليل من نسب النيكوتين في الجسم بشكل مثالي في وقت قصير، يمكن تناوله كما هو أو حتى شربه كعصير منعش وخلط نصف حبة من الخيار معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى