لتغذية أكبر للطفل.. أطعمة تزيد من حليب الأم

منذ الشهر الأول من الحمل يبدأ هرمون الحليب في التكون بثدي المرأة، وبعد الولادة تحتاج الأم إلى نظام غذائي مختلف لرفع هذا الهرمون لديها، والذي يحتوي على كل العناصر الغذائية المطلوبة للطفل، وتحتاج الأم إلى زيادة هرمون اللبن عن طريق تناول بعد الأطعمة، يمكن إيجازها في السطور التالية:

 

البقوليات

لتغذية أكبر للطفل.. أطعمة تزيد من حليب الأم
لتغذية أكبر للطفل.. أطعمة تزيد من حليب الأم

تحتوي البقوليات مثل العدس الأصفر والأسود والحمص والفول وغيرها على مواد تساعد في تحفيز الغدة النخامية، لما تحتويه من أحماض أمينية “تريبتوفان”، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة للأم والطفل، والتي تزيد من لبن الأم.

 

خميرة الخبز

تحتوي خميرة الخبز على الفيتامينات والمعادن المفيدة للمرضعات وتزيد من كمية الحليب لتغذية الطفل بشكل كافي.

 

حبة البركة

ملعقة صغيرة كل يوم كفيلة بتقوية جهاز المناعة عند الأم والطفل، كما تعد مصدرًا كبيرًا ومفيدًا للتغذية، ويمكن إضافتها على الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي وتناولها يوميا.

 

الأعشاب الطبيعية

لتغذية أكبر للطفل.. أطعمة تزيد من حليب الأم

الكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشمر والكركم والبابونج وغيرها من الأعشاب الطبيعية المفيدة تساعد على تحفيز هرمون الحليب وتزيد من إنتاج لبن الأم، كما تعمل على تهدئة معجة الطفل ومعالجة الانتفاخات والغازات.

 

البروتين

لتغذية أكبر للطفل.. أطعمة تزيد من حليب الأم

من أهم العناصر التي تزيد من لبن الأم ومهمة لتقوية مناعة المرأة والطفل بعد فترة الولادة، اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من البروتين.

 

الخضراوات:

الجزر والبطاطا والبنجر والسبانخ والخيار وغيرها من الخضراوات اللذيذة الطازجة التي تحمل الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة، وكذلك الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والجهاز الهضمي.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد