لعلاج التوتر والقلق.. هكذا يمكن التحكم في أحلامنا

من منا لا يحلم خلال النوم، لكن هل تمكنت يومًا من التحكم في هذه الأحلام؟.. نعم الأمر موجود فعلًا والعلماء أثبتوا أنه يمكن أن نتحكم في أحلامنا، لكن كيف وأي نوع من الأحلام يمكن ضبطها بهذه الطريقة؟.. إليكم السطور التالية.

قبل الخوض في الطريقة يجب أولا التعرف على الحلم الواضح، وهو ذلك الحلم الذي يحدث وأنت نائم وبالرغم من ذلك تكون مدركًا بأنك تحلم بالفعل، إنه نوع من الحالة المختلطة بين النوم والاستيقاظ، ويبدو أن العالم وجد طريقة لاستخدام هذه الحالة لأغراض جيدة تخدم الإنسانية، حيث يمكن من خلاله التعامل مع القلق والتوتر وبعض المشكلات النفسية الأخرى.

الحلم الواضح والذهان

العلماء يكتشفون من خلال نظرية الحلم الواضح كيفية التحكم في أحلامنا

وجد العلماء أن هناك تشابهًا كبيرًا بين الحلم الواضح وبين الذهان، وهي عملية الهلوسة التي قد تنتاب الشخص، فيحدث له تشوهات في تفكيره وتغيرات فيما يشعر به، حيث يبدو وأنه مصاب بإضطراب نفسي، وهذا كان مدخل للعلماء في محاولة السيطرة على أحلامنا، وتوجيهها لتصبح أداة علاجية يمكن من خلالها التحكم في كثير من الأمور النفسية ويتم ذلك عن طريق التدريب.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد