لـ”المكرونة” و”الصراصير”.. وأغرب المتاحف حول العالم!

تعتبر المتاحف كنزًا تاريخيًا رائعًا كما أنها تقدم نظرة خاطفة عن الماضي، ومع ذلك فإن بعض المتاحف لا تحظى بالأهمية العظيمة التي بسببها أنشئت هذه المتاحف، فهناك بعض المتاحف والتي تختص بعرض أشياء غريبة ومرحة، وفيما يلي قائمة تضم أكثر المتاحف الغريبة والشاذة على مستوى العالم:

متحف العلاقات المكسورة

متحف العلاقات المكسورة
متحف العلاقات المكسورة الموجود في كرواتيا مخصص حصريًا لعلاقات الحب الفاشلة، ويتضمن المتحف أشياء شخصية تركها عشاق سابقون مع وصف موجز لهذه العلاقات الفاشلة، كان هذا المتحف من بنات أفكار زوجين من الفنانين الكرواتيين، أولينكا فيشيكا، ودراسين جروبيشيتش، وذلك بعد أن انتهت علاقة حبهما بعد أربع سنوات.

متحف الفن السيئ

متحف الفن السيئ
يقع المتحف المخصص للأعمال الفنية السيئة في ولاية ماساتشوستس، حيث يتألف من 700 قطعة من الأعمال الفنية السيئة للغاية ولا يمكن تجاهلها، وقد تم تصميم هذا المتحف الخاص في عام 1994 بعد أن عرض تاجر فنون يدعى سكوت ويلسون عملاً فنياً استعاده من سلة المهملات إلى أصدقائه، وبناءً على اقتراحات صديقه بدأ بتنفيذ هذا المتحف في عرض أعمال فنية سيئة لا يمكن تجاهلها.

متحف المكرونة

متحف المكرونة
يسلط المتحف الضوء على تاريخ المكرونة سريعة التحضير في جميع أنحاء العالم، وهو يتألف من أكثر من 800 علبة من المكرونة سريعة التحضير مرتبة حسب التسلسل الزمني، وتاريخ المولد الحقيقي للمكرونة سريعة التحضير والذي كان في اليابان وانتشرت تدريجياً حتى وصلت جميع أنحاء العالم.

متحف المهرج

تم إنشاء هذا المتحف في عام 1987 في ديلافان، التي تعتبر مسقط رأس بارنوم الفنان المهرج والشهير على حلبات السيرك العالمي، يتعرف المتحف على تاريخ المهرجين المتميز، ويشيد المتحف بالفنانين المهرجين، وتضم قاعة مشاهير المتحف أكثر من 61 مهرجاً بارزا، كما يعرض المتحف مجموعة من الأدوات المختلفة للمهرجين وأزيائهم المضحكة.

متحف الصرصور

إنها سلسلة غريبة من المتاحف حقا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، فهذا المتحف يضم عددا كبيرا من الصراصير الميتة والحية، ويحتوي على مجموعة مرحة من البق الميت.

متحف المنتجات الفاشلة

يحتوي المتحف الموجود في “آن أربور” على مجموعة من المنتجات والخدمات الفاشلة، هذا المتحف أنشئ على يد روبرت مكماث في 1960، وذلك عندما اشترى عينات من المنتجات الفاشلة والسيئة، حتى أصبح المتحف يضم أكثر من 70 منتجًا فاشلاً وابتكارات محفوفة بالمخاطر.

مصدر للإطلاع على المصدر من هن:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد