للتسلية وأشياء أخرى.. فوائد الذرة الصحية المتنوعة

الذرة، هي واحدة من الأكلات المفضلة بالنسبة للكبار والصغار، والتي تعود بداية ظهورها إلى موطنها الأصلي في المكسيك، لتأتينا بمذاق مختلف وممتع، بجانب فوائد صحية لا يعلمها الكثيرون، ونستعرضها لكم الآن في تلك السطور.

مركز للعناصر الغذائية

في البداية، تجدر الإشارة إلى تنوع الفيتامينات والعناصر الغذائية المتاحة بالذرة، كالفسفور والمنجنيز، وكذلك فيتامين ب متعدد الفوائد، وبجانب نسب مرتفعة من الألياف الغذائية تجدها بالذرة أيضا، لتخلق عددا لا بأس به من الفوائد.

مضادة للسرطان

بينما تكثر نسب الألياف الغائية المفيدة بالذرة، تصبح الوقاية من السرطان في حال تناولها باستمرار، أمرا غير مستحيل، حيث تحسن الألياف من حالة الأمعاء الداخلية، وتنشط من إنتاج العصارة الصفراء، وتطرد السموم والجزيئات الحرة من الجسم، ما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وخاصة سرطان القولون، علاوة على مقاومة فرص التعرض للبواسير والإمساك.

تحسين وظائف الجهاز العصبي

تعمل نسب فيتامين ب المتاحة بالذرة، على تطوير الوظائف الخاصة بالجهاز العصبي عند الإنسان، لذا تتحسن قدراته الخاصة بالتفكير والتعلم وتذكر الأحداث والشعور بما يحدث حوله من أمور، ما ينتج عنه استقرار الحالة النفسية لديه، والحفاظ على قدرات الجهاز العصبي طوال العمر.

مد الإنسان بالطاقة

تحتوي الذرة على نسب جيدة من الكربوهيدرات، التي تحتل مركز الصدارة في الجسم، من ناحية الأهمية لإمداده بالطاقة الداعمة له على مدار يومه، هذا بالإضافة إلى نسب البروتينات التي تحقق له ذات الغرض، الأمر الذي يعني أن الذرة قد تصبح إحدى الوسائل المتبعة من أجل زيادة فرص ممارسة الرياضة ومن ثم إنقاص الوزن والحفاظ على صحة الجسم.

حماية العظام والأسنان

بالنظر إلى المعادن المنتشرة بالذرة، والتي تتنوع ما بين الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم، يكون من البديهي أن يضمن الإنسان حماية عظامه وأسنانه، مع تناول تلك الأكلة المحببة، التي لا تحقق له متعة تناول طعام بمذاق مميز فحسب، بل تحافظ على صحته أيضا، في وقت تساهم نسب فيتامين E المتوفرة بالذرة، في تقليل كميات الكوليسترول السيئ بالدم، ما يضمن وقاية الإنسان من أمراض القلب والشرايين وتعزيز صحته.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد