لماذا يجب علينا أكل التمر بعدد فردي؟

يعد التمر من أنواع الفواكه التي تناسب الفقير والغني، وقيل عن التمور أنها «طعام الفقير وفاكهة الغني»، وبالتالي فهي تصنف بحسب مراحل نضجها، وتختلف أسماؤها في اللغة العربية على قدر مستوى النضج، حيث أن ثمرة التمر حينما تنتقل من اللون الأخضر إلى الأحمر أو الأصفر فإنها تسمى بالخلال، وبعد أن تصبح الثمرة طرية فإنها تسمى تمر، أما عندما تصبح بنية اللون يطلق عليها الرطب، وعند وصولها إلى المرحلة الأخيرة من النضج وتجف فيطلق عليها التمر.

وقد ازدهرت زراعة التمر في الشرق الأوسط منذ مئات السنين، حتى أصبح هناك أكثر من 2000 نوع من التمور، وتعتبر هذه الثمرة غنية بالسعرات الحرارية، وتطور استخدامه في الكثير من الاستخدامات اليومية، حتى دخل في صناعة الحلويات والخل وأدوات الزينة الخاصة بالطعام، وكذلك بعض أدوات التجميل، لكن هل استخدام تلك الثمرة بعدد فردي يمثل فارقًا عن استخدامها بعدد زوجي؟.. إليكم الإجابة.

سنة الرسول في أكل التمر فردي

لماذا يجب علينا أكل التمر بعدد فردي؟

قد سن لنا الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من السنن التي اكتشف العلم إعجازها، وأن هذه السنن لا تخرج إلا من حكيم، وفي هذا السياق رأينا أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بأن نأكل التمر وترًا، أي بعدد فرديّ، ليكتشف الباحثون فيما بعد أن تناول التمر بكثرة يؤدي إلى ارتفاع البوتاسيوم والسكر في الدم، ولكنه مع العديد من التجارب أظهرت أن أكل 7 تمرات أو خمس فإن هذه السكريات تتحول إلى كربوهيدرات كطاقة في الجسم، على عكس أكل التمر بعدد زوجي لتخلص النتيجة فيه أن السكر سيتحول إلى سكر سلبي وبوتاسيوم ضار بالجسم.

مصدر المصدر المصدر المصدر

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status