فوائد فريدة ومهمة.. لماذا ينبغي الحرص على تناول الحلبة؟

الحلبة من النباتات العشبية التي ليس لها مثيل من ناحية الفوائد التي تقدمها للجسم، بما تحمل من عناصر غذائية وفيتامينات، مهمة لجمال الشعر والبشرة، وللصحة العامة أيضا، كما نكشف الآن من خلال تلك النقاط السريعة الآتية.

القلب

تحتوي الحلبة على عناصر مهمة، تعمل على حماية القلب من مخاطر التعرض للنوبات المقلقة، والتي تصيب مرضى القلب، وتهدد حياتهم في أغلب الأوقات.

المطلوب هنا هو إضافة ملعقة صغيرة من الحلبة إلى كوبين من الماء قبل أن يغلى، ومن ثم تتم إضافته للعسل لحصد فوائده الرائعة التي تحمي القلب من الأمراض فعليا.

الهضم

عند المعاناة من مشكلات بالمعدة، وفي عملية الهضم، ينصح دائما باللجوء لتناول الحلبة، حيث تشتمل على عناصر غذائية تعالج الإمساك والالتهابات، وتواجه الأزمات الهضمية، بل وترفع من كفاءة أداء الجهاز الهضمي كذلك، فتحمي القولون من الالتهابات المزعجة التي تطوله أحيانا.

ولعلاج قرحة المعدة، تخلط ملعقة صغيرة من الحلبة، مع أخرى كبيرة من العسل، ليتم تناولها 3 مرات يوميا، لعلاج القرحة سريعا.

التنفس

في موسم انتشار أمراض الانفلونزا والبرد والسعال، ومشكلات التنفس، تأتي الحلبة لتكون الخيار الأفضل على الإطلاق، بما تحمل من خصائص قادرة على الحد من فرص الإصابة بتلك الأمراض، بصرف النظر عن قوة أو ضعف الفيروس المنتشر في الأجواء حينها.

فقط ينصح بإضافتها إلى كوب من الماء، ثم غليه، ثم يتم تناولها يوميا حتى يختفي المرض تماما.

الوزن

تعد الحلبة من أفضل الوسائل لخفض الوزن، مع اتباع الحمية، حيث تحافظ على مستويات السكر بالدم، ما يساعد على إنقاص الوزن سريعا، بالإضافة إلى أن تناول الحلبة يؤدي إلى الشعور بالشبع لأوقات طويلة، فتقل الرغبة في تناول الطعام، وينخفض الوزن تدريجيا أيضا في تلك الحالة.

المطلوب هو أن يتم الحرص على تناول الحلبة، كما يتم الاهتمام باتباع نظام غذائي مناسب دون مبالغة، للوصول لأفضل النتائج دون تعب.

البشرة

بإمكان الحلبة أن تحد من بعض المشكلات الخاصة بالجلد، والتي يعد من ضمنها الالتهابات الجلدية، والحروق، والبثور، في وقت ليس بالطويل.

فقط ينصح باستخدام الماء الدافئ المضاف لملعقة من الحلبة، حتى تذهب تلك المشكلات الجلدية بلا رجعة.

الشعر

تشتمل الحلبة على عدد من الهرمونات المعروفة بنتائجها الإيجابية تجاه الشعر، فتعمل على تقويته من جذوره.

الطريقة المثلى لاستخدامها، تقتضي إضافة الحلبة المطحونة على زيت جوز الهند لعمل عجينة، يتم تدليك الرأس بها، لحماية الشعر من القشرة، وتساقط الشعر، بل إنها تزيد من نموه في فترة قصيرة.

الأم

تعمل مادة الفيتوستروجين، الموجودة بوفرة بالحلبة، على زيادة كميات لبن الأم، وذلك في وقت قياسي، لا يتجاوز حدود اليوم الواحد فحسب.

لذا يفضل أن تقوم الأم بتناول الحلبة مرات عدة، خلال اليوم، دون كلل أو ملل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد