تمارين مهمة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن

يعتبر مرض الانسداد الرئوي المزمن أو كما يُعرف بالاختصار “COPD” مصطلحا شاملا يستخدم لوصف أمراض الرئة التقدمية، بما في ذلك انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن والربو، ويعتبر ضيق التنفس من أهم أعراض هذا المرض، فمرض الانسداد الرئوي المزمن مرض تدريجي وغير قابل للشفاء حتى الآن، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإدارة مرض الانسداد الرئوي المزمن والتنفس بشكل أفضل، منها بعض التمارين التي قد تساعدك على إدارة هذا المرض.

المشي

تمارين مهمة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن

يمكن لجميع مرضى الانسداد الرئوي المزمن ممارسة التمارين تقريبًا، ويعد المشي تمرينًا رائعًا، حيث يمكنك المشي في أي مكان في الخارج أو في الحديقة، ويمكنك إضافة 30 ثانية أو 10 ياردات يوميًا، كما يمكنك استشارة طبيبك قبل البدء في البرنامج التدريبي.

الدراجة

تمارين مهمة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن

يمكن للدراجة الثابتة أن تعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن، حيث يمكنك ممارسة الرياضة على الدراجة الثابتة بعيدًا عن منزلك، سواء في الصالة الرياضية أو الإعداد لاعادة التأهيل، كما يمكنك أن تتعرف على أشخاص جدد، كما يمكنك أيضًا الركوب على الدراجة التقليدية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فإذا شعرت بضيق في التنفس توقف واحصل على بعض الراحة لبضع دقائق.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status