ماء الورد.. فوائد “لا تعد” لجميع أنواع البشرة

42

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد، ويعتبر من أجمل المكونات الطبيعية التي تساعد على العناية بصحة وجمال البشرة بشكل فعال وآمن.

وعرف ماء الورد كمصدر جمالي منذ العصور القديمة، واستخدم في كثير من الدول والبلدان على مر الزمان، ويعود إلى ما قبل الإمبراطورية الرومانية؛ إذ يعتقد أن كليوباترا كانت تستخدمه بشكل أساسي في النظام الجمالي الخاص بها، ونذكر هنا بعضا من فوائده للجلد والبشرة:

فوائد ماء الورد للبشرة

"ماء الورد".. أكثر من 13 فائدة للبشرة

يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، كما يتحكم في إفرازات الزيت، ويقلل من الإفرازات الدهنية، إضافة إلى امتلاكه خواص مضادة للالتهاب، يمكن أن تساعد في تقليل احمرار البشرة المتهيجة، والتهاب الجلد والأكزيما.

يقوم ماء الورد بدور فعال في تنظيف البشرة وتطهيرها، حيث يعمل كمادة معقمة تحمي البشرة من الجراثيم بأنواعها، كما ينظف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ، حتى أنه يستخدم بديل للتونيك.

يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة وتنشيطها وترطيبها، مما يعطيها مظهرا منعشا، كما أنه يساعد أيضا في علاج الجروح والخدوش والندبات بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للأكسدة، تعمل على تقوية خلايا البشرة وتحفيز الدورة الدموية تحت الجلد، وتجديد أنسجة الجلد، كما يتميز ماء الورد بخواصه الفعالة، بالتخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب.

هل تعانين من الهالات السوداء تحت العينين؟ لماء الورد قدرة على التخلص من السواد تحت العينين وانتفاخ الجفون، وذلك عن طريق استخدام كمادات مغمورة بماء الورد للعينين بشكل يومي منتظم، كما يؤدي دورا فعالا في مقامومة الشيخوخة، فهو يعمل على شد الوجه ومنع ظهور التجاعيد.

يقوم ماء الورد بعلاج حروق الشمس؛ حيث يقلل التهيج عند إضافة بضع قطرات منه إلى المنطقة المصابة، كما يقلل ماء الورد من فتحات المسام وينظفها بعمق بفضل خواصه القابضة.

يسهل ماء الورد عملية إزالة المكياج بشكل طبيعي لجميع أنواع البشرة، بدلا من الكريمات الصناعية، فهو ينظف البشرة ويحفظها ويجعلها نضرة، بالإضافة إلى العديد من المهمات الأخرى المتعلقة بالجلد والبشرة التي يؤديها، كعلاج لدغات الحشرات وتخفبف الحكة، وعلاج تشققات كعب القدم، وترطيب الشفاه ومنحها اللون الوردي، وتفتيح منطقة أسفل الإبط وغيرها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد