ماذا يفعل طلاء الأظافر في الجسم؟

تتفنن مراكز التجميل الان في صنع اشكال رائعة على اظافرك وصلت لحد تزينها بالماس والمجوهرات، لتصبح تكلفتها باهظة للغاية. ولكن ما تكلفة هذا الطلاء على صحتك؟

اكتشف العلماء بعد استخدام مجموعة تضم 24 إمرأة لطلاء الأظافر طيلة 6 ساعات، وجود مستويات مرتفعة من مادة ثنائي فينيل الفوسفات، وهي مادة كيميائية تستخدم في طلاء الأظافر. وأشارت عدة دراسات إلى أن هذه المادة  تسبب اضطراب الغدد الصماء.

وربطت الدراسة بعض المواد الكيميائية الخاصة بطلاء الأظافر الشائعة وبين الاصابة بأمراض السرطان مثل سرطان الدم وغيرها من الامراض التي ترتبط بالإجهاض.

ويعد طلاء الاظافر جزءا لا يتجزأ من مستحضرات التجميل الخاصة بالمرأة، فمن خلاله تكشف عن مدى اهتمامها بأناقتها ونظافتها الشخصية، حتى أصبح له موضة وخطوط عالمية تحدده كل عام ليتماشي مع ما يتم تقديم من ازياء.

العلماء وضعوا قائمة من أخطر ثلاثة مكونات رئيسية تستخدم في طلاء الاظافر وتسبب أمراضا كثيرة.

ماذا يفعل طلاء الأظافر في الجسم؟ 1

مادة “التولوين”

هو مذيب يعطي ملمس ناعم وبراق. ومادة التولوين يمكنها أن تؤثر على الجهاز العصبي المركزي وتسبب اضطرابات الإنجاب والصداع، والضعف، والإغماء، والغثيان. وخطر ماذة التولوين يأتي في المقام الاول على الرئتين بسبب استنشاق رائحته . ولذلك ننصح من تقوم بوضعه ان تضعه في الهواء الطلق .

مادة “الفورمالديهايد”

هي مادة تستخدم في تقوية الأظافر. إذا كنت تعاني من الحساسية، يمكنها أن تسبب التهاب الجلد وحروق كيميائية. كما يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات ضربات القلب والتشنجات. والاسوأ من كل ذلك، فهو مادة مسرطنة معروفة، وكانت مرتبطة بسرطان الجيوب الأنفية وسرطان الدم.

مادة “ديبوتيل رثالات”

تستخدم عادة في العطور و طلاء الأظافر ووجود هذه الماذة الخطيرة قد يسبب اضطرابات الغدد الصماء، وأمراض النساء، وأمراض الجهاز التنفسي. وهذه المادة يجب تجنبها تماما خلال فترة الحمل، لأنها مرتبطة بالإجهاض.

ماذا يفعل طلاء الأظافر في الجسم؟ 2

اختيار طلاء الأظافر دون أضرار على الصحة

ابحثي عن هذه العلامات الخاصة على زجاجات طلاء الأظافر:

“9-Free”: يعني أن المنتج لا يحتوي على تسع من المواد الضارة مثل الفورمالديهايد والتولوين ، وراتنج الفورمالديهايد، ذي بي بي، والكافور، والزيلين، إيثيل توسيلاميد، البارابين، والأسيتون.

“7-Free”: يعني أن المنتج لا يحتوي على مواد الفورمالديهايد والتولوين، الراتنج الفورمالديهايد، ذي بي بي ، الكافور، إيثيل توسيلاميد، والزيلين.

“5-Free”:  يعني أن المنتج لا يحتوي على مواد الفورمالديهايد، وماذة راتنجات الفورمالديهايد، التولوين، الفثالات ثنائي البوتيل، أو الكافور.

”3-Free”:  يعني أن طلاء الاظافر خال من ثلاثة فقط من المكونات الضارة: الفورمالديهايد، الفثالات ديبوتيل، والتولوين.

لذلك اختاري طلاء الاظافر الخاص بك بعناية واحرصي على الا يصيبك طلاء الاظافر بالامراض ، فانت ترغبين ان تكوني دائما جميلة ظاهريا وداخليا .

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد