ماسكات الفراولة.. وفوائد مذهلة للبشرة

ماسكات الفراولة هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها على بشرتك، لاحتواء تلك الفاكهة على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب، فبدلا من أن تنفقي الكثير من المبالغ على علاج تلك المشكة بمنتجات كيميائية يمكنك تجربة تلك الماسكات فهي سهلة ومتاحة لديك في المنزل.

فوائد ماسكات الفراولة للبشرة

  • تعمل الفراولة على وقاية بشرتك من العديد من المشكلات مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والجفاف والدهون الزائدة بها.
  • تدخل تلك الفاكهة أيضًا في صناعة منتجات التجميل الخاصة بالبشرة.
  • يمكنك وضعها على بشرتك لجعلها ناعمة.
  • تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تقي من الشيخوخة المبكرة للجلد والبقع البنية وعلاج الحروق الناتجة من الأشعة فوق البنفسجية.

ماسكات الفراولة

يمكنك تجريب ما يناسب نوع بشرتك من تلك الماسكات

ماسك الفراولة بالعسل

المكونات

ثلاث ثمرات من الفراولة المهروسة
ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة

اخلطي ثلاث ثمرات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير حتى يتكون معجون ناعم، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك مع تدليكه بحركة دائرية واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم الماء البارد من أجل غلق المسام، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المعروف أن هذا الخليط يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويخلصها من حب الشباب.

ماسك الفراولة بالكريمة

المكونات

ثلاث ثمرات من الفراولة
ملعقة طعام واحدة من الكريمة
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة

استخدمي الشوكة في طحن ثلاث ثمرات من الفراولة جيدًا في وعاء صغير، ثم اتركي هذا الخليط على وجهك ورقبتك لفترة من الوقت حتى يجف وبعدها اغسلي تلك المناطق بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يحتوي هذا الخليط على خصائص مضادة للبكتيريا والمطهرات التي تساعد على التخلص من الجراثيم المتراكمة على البشرة.

ماسك الفراولة بالزبادي

المكونات

خمس ثمرات من الفراولة المهروسة
نصف ملعقة كبيرة من الزبادي
ملعقتان صغيرتان من العسل

الطريقة

اخلطي تلك المكونات حتى تمتزج جيدًا، ثم ضعيها بواسطة يديك بلطف على وجهك بعيدًا عن منطقة العين، واتركي هذا الخليط لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ وبعدها قومي بتجفيفه جيدًا، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تساعد الزبادي على ترطيب البشرة، بينما يساعد العسل على تنعيم البشرة.

ماسك الفراولة بالليمون

المكونات

خمس ثمرات من الفراولة
ملعقة كبيرة من عصير الليمون

الطريقة

استخدمي ملعقة أو شوكة في هرس خمس ثمرات من الفراولة وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لفترة من الوقت، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يعمل كقابض طبيعي يمتص الزيوت الزائدة من البشرة، كما أن عصير الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة والبثور والرؤوس السوداء.

ماسك الفراولة بالشوكولاتة

المكونات

ثلاث ثمرات من الفراولة
ملعقة كبيرة من الكاكاو البودر
ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة

اخلطي تلك المكونات وضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم استخدمي مقدارا من الماء الدافئ لغسل الوجه جيدًا وجعل بشرتك ناعمة، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المعروف عن الكاكاو أنه من المكونات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة.

ماسك الفراولة بدقيق الأرز

المكونات

أربع ثمرات من الفراولة
ملعقة كبيرة من دقيق الأرز

الطريقة

اخلطي تلك المكونات لتصبح عجينة متماسكة ثم ضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث يساعد دقيق الأرز على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة.

ماسك الفراولة ببياض البيض

المكونات

بياض بيضة واحدة
نصف كوب من قطع الفراولة
ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة

اخلطي المكونات السائلة معًا في وعاء واحد، ثم أضيفي إليهم نصف كوب من قطع الفراولة حتى تتكون عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب، بينما يحتوي العسل على الخصائص المضادة للبكتيريا، كما يزيل عصير الليمون وبياض البيض الزيوت الزائدة بالبشرة.

ماسك الفراولة بدقيق الشوفان

المكونات

ربع كوب من قطع الفراولة المهروسة
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد

الطريقة

اخلطي دقيق الشوفان مع الفراولة المقطعة، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى تلك المكونات وقلبيها جيدًا حتى تتكون عجينة متماسكة يتم وضعها بواسطة حركات دائرية على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بغسول ملطف للوجه، مع تكرار ذلك بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث تحتوي الفراولة على حمض الفوليك وحمض الإلاجيك اللذين يعملان على تجديد خلايا الجلد، بينما يعمل دقيق الشوفان كمقشر للجلد، كما يساعد ماء الورد على تهدئة البشرة.

مصدر مصدر 1 مصدر 2

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status