جمال

وصفة ماسكارا منزلية فعالة لتطويل الرموش

أصبح تطويل الرموش الشغل الشاغل لعدد كبير من الفتيات والسيدات، خاصة وأن الرموش تتعرض لما يتعرض له شعر الرأس تماما، فالرموش تتساقط وتتعرض للضعف والتلف، وينتج هذا التلف بسبب عدة عوامل، منها العوامل الجوية أو التغذية السيئة، بجانب الاستخدام الكثيف لمستحضرات تجميل العين وأبرزها الماسكارا، التي تتسبب في جفاف الرموش وتساقطها.

والرموش الطويلة تمنح العين شكلا ومظهرا ساحرا، والتي تظهر طبيعية، بعكس تطويل الرموش باستخدام الماسكارا، وقد حذر العديد من الأطباء وخبراء التجميل من الآثار المدمرة والسلبية للمواد الصناعية وكثرتها على البشرة، حيث يضعف المكياج من قوة الرموش ويسبب التشقق.

تطويل الرموش
تطويل الرموش

وللتخلص من تساقط الرموش، لا بد من الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المتكاملة التي تساعد على نمو بصيلات الشعر، كالحبوب الكاملة، الحليب والأرز البني والعدس، والفطر والبيض، والسبانخ والجزر والبروكلي والموز وغيرها.

في حين تبقى هناك وصفات يومية ومنزلية تساعد على تطويل الرموش، مع المواظبة على استخدامها بشكل يومي، من أجل تقوية وتسريع نموها، ويقدم موقع قل ودل وصفة طبيعية منزلية باستخدام زيت الخروع تعزز من تطويل الرموش.

حيث يعد زيت الخروع عنصرًا أساسيًا وهاما، يدخل ضمن الخلطات التجميلية في الرموش والشعر، وغيرها من الوصفات المختلفة، وذلك نظرًا لاحتوائه على عدد من الخصائص المفيدة، كونه مضادا للبكتيريا ومضادا للطفيليات التي تضر البشرة أو تتسبب في ضعف الرموش.

طريقة تحضير ماسكارا منزلية لتطويل الرموش

دائما ما يضمن الأطباء الصحة والنظافة في كل الأمور المصنعة بالمنزل وتبدأ بالطعام وحتى أدوات التجميل مؤخرا، وتعد صناعة ماسكارا بوصفة منزلية فعالة للتجميل، هي الخيار الأكثر أمانًا غيرها، والتي تباع جاهزة وتكون أدوارها ضارة وجسيمة.

تطويل الرموش
تطويل الرموش

المكونات:

- ملعقة زيت خروع

- عدد قليل من أقراص الفحم المنشط

- ملعقة كبيرة من زيت اللوز

- 1/2 ملعقة صغيرة شمع عسل

- 1/2 ملعقة صغيرة زبدة الشيا

طريقة التحضير

1) نقوم بإذابة شمع العسل في مبخر، ونضيف معه بداخل المبخر زبدة الشيا، بمجرد أن يذوب، كما نقوم بتسخين حجرة الفحم، ونحصل على بخارها بواسطة المبخر.

2) نمزج الزيوت والفحم المشبع في شمع العسل السائل وزبدة الشيا جيدًا، حتى تختلط جميع المكونات معا.

3) وبعد أن يبرد المزيج، نقوم بوضعه في أنبوب نظيف، ويمكن استخدام أنبوب ماسكارا قديمة جفت، بعد شطفها جيدا.

4) ومن خلال عصا الماسكارا، نضع القليل من الخليط المكون من زيت الخروع على الرموش، قبل النوم ثم يتم غسل الرموش بالماء الفاتر، ويتم المواظبة على تلك العادة يوميا.

ملاحظات على استخدام الخلطة:

في حالة الأشخاص الذين يعانون من تراكم القشرة على الرموش، يمكن علاج ذلك باستخدام زيت الخروع وجل الصبار في الخليط، فضلا عن ضرورة التأكد من صلاحية هذه الخلطة، فلا يجوز صنع كميات كبيرة منها ومن ثم تطبيقها يوميا على الرموش لفترات طويلة، بدون استبدالها بخليط آخر.

زيت الخروع في الفيتامينات

يتواجد زيت الخروع بوفرة في فيتامين هـ، بالإضافة لتواجده في فيتامين E بشكل أساسي، كما أن هذا الفيتامين مفيد لترطيب وتقوية الرموش، حيث يعمل على إصلاح ضرر بصيلات شعر الرموش وتعزيز نموها.

زيت الخروع
زيت الخروع

فوائد زيت الخروع لتطويل الرموش

بجانب تعدد فوائد الخروع، فبشيء من التفصيل تستطيع مادة الريسينوليك- عبارة عن دهون أوميغا 9 الأساسية غير المشبعة- والموجودة في زيت الخروع، أن تزيد من سماكة الرموش وتنشط نمو البصيلات، كما أن الاستخدام اليومي لزيت الخروع يضمن الحصول على رموش طويلة وسميكة.

كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا، والموجودة بزيت الخروع، تعمل على حماية العين ومنع تلوثها.

ونظرًا لأن الوصفات التي تتضمن زيت الخروع لا تسبب تكتل الرموش أو تداخلها معا، بالرغم من قدرتها على تغطية كل خصلة من رمش العين، تزيد تلك الخصائص من تطويل الرموش وتقويتها ليس من أطرافها فقط وإنما من جذورها أيضا.

نصائح لتطويل الرموش يجب مراعاتها

انتشرت مؤخرا الثقافة الطبية، التي تنص على منع النوم بالمكياج، فأصبح من الضروري إزالة أي مستحضرات تجميلية من العين قبل الخلود إلى الفراش.

يجب غسل الرموش من الزيت، بمجرد الاستيقاظ من اليوم، من خلال شطفها بالماء النظيف.

يجب الحرص على التعامل مع الرموش بهدوء، لأن القسوة في التعامل مع الرموش أو فركها، يؤدي إلى تساقطها.

يمكن أيضًا استخدام زيت الخروع على الحاجبين، لقدرته على تكثيف شعر الحاجب ونموه.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications