تفتيح البشرة.. وفوائد جمالية لماسك الطين الأسود

يستخدم ماسك الطين الأسود منذ القدم لتحسين صحة البشرة، فلديه القدرة على امتصاص الزيت من البشرة وتخلصها من حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء التي تسبب انسداد المسام، وسوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد ماسك الطين الأسود وأهم المكونات الطبيعية المضافة له لعلاج مشاكل البشرة.

فوائد ماسك الطين الأسود

التخلص من تراكم الشوائب والزيوت على البشرة

يمكن أن تسبب تلك الزيوت المتراكمة على سطح بشرتك في انسداد مسامها، مما يجعلها غير ناعمة، لذا يجب تقشيرها بانتظام وتنظيفها من خلال استخدام ماسك الطين الأسود.

تفتيح البشرة

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة وداكنة اللون يمكنك استخدام ماسك الطين الأسود أسبوعيًا لجعل بشرتك مشرقة.

تنقية البشرة من السموم

يحتوي ماسك الطين الأسود على شحنة كهربائية سالبة تساعدها على التخلص من السموم موجبة الشحنة والمعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص التي تسبب التلوث البيئي.

تنظيف البشرة برفق

يمكن أن يؤدي استخدام هذا النوع من الماسكات إلى تجنب إصابة البشرة بالجفاف والحساسية وخاصة وقت الشتاء، لذا يمكنك تنظيف البشرة برفق باستخدامه دون التسبب في التهابها وجعلها تبدو رطبة.

تنظيم إنتاج الدهون بالبشرة

تنتج البشرة بطريقة طبيعية دهون لحمايتها من الجفاف ويمكن أن تزيد كميتها بها بسبب العدوى أو الإجهاد أو المناعة الذاتية، مما يؤدي لجعل البشرة دهنية ومليئة بحب الشباب والرؤوس السوداء، لذا يمكن استخدام هذا الماسك لتنظيف مسام البشرة من الزيت الزائد بها.

تجديد خلايا البشرة

يفيد استخدامه في إعادة بناء خلايا البشرة التالفة ومنع التجاعيد بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مادة السيليكا، كما يعزز الكولاجين ويحسن لون البشرة من خلال جعل البشرة خالية من العيوب والبقع الداكنة.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام ماسك الطين الأسود

من المحتمل في بعض الحالات أن يؤثر على البشرة إذا ترك عليها لفترة طويلة، حيث يمكن أن تصاب بالجفاف والالتهاب بسبب احتوائه على حمض الجليكوليك، لذا لا يجب استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع.
يمكن أن يسبب ماسك الطين الأسود الاحمرار والطفح الجلدي

وصفات ماسك الطين الأسود للبشرة

ببدو ماسك الطين الأسود غريبا بعض الشيء في البداية عند وضعه على البشرة، ولكنه يمتاز بفعالية كبيرة في الحفاظ عليها وخاصة عند خلطه ببعض المكونات الطبيعية، ومن أهم وصفاته للبشرة:

ماسك الطين الأسود بخل التفاح

اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، حتى تحصلين على عجينة متماسكة تفرد على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة، ويجب عليك غسلها بالماء جيدًا بعد ذلك.

ماسك الطين الأسود بالزبادي

اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من المياه الدافئة، وضعي تلك المكونات على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعد تلك الفترة اغسلي بشرتك جيدًا، فمن المعروف أن الزبادي والطين يعملان على وقايتها من الشيخوخة.

ماسك الطين الأسود بعصير الليمون

اخلطي ملعقتين منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من المياه الدافئة واستخدمي هذا القناع على البشرة وخاصة البشرة الدهنية بسبب احتواء عصير الليمون على حمض الستريك الذي يناسب هذا النوع من أنواع البشرة، ولكن إذا كانت بشرتك جافة فلا ينصح باستخدامه.

ماسك الطين الأسود بالعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأسود مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من المياه الدافئة لعمل قناع رائع يتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء بعد ذلك، حيث يمتاز بأنه مضاد طبيعي للأكسدة يعمل على ترطيبها.

ماسك الطين الأسود بالفاكهة والخضروات

اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين كبيرتين من الفاكهة أو الخضروات المهروسة مثل الخيار والأفوكادو والفراولة وربع ملعقة كبيرة من المياه الدافئة لتحصلين على القوام المناسب للخليط الذي سوف يتم وضعه على البشرة من أجل جعلها ناعمة ومشرقة.

ماسك الطين الأسود بالشاي الأخضر

اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر الدافيء، ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القوية التي تقي البشرة من التجاعيد.

ماسك الطين الأسود بزيت البابونج أو الروزماري

اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة ونصف من المياه الدافئة، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت البابونج أو الروزماري، وضعي هذا الخليط على البشرة لجعلها غير ملتهبة.

مصدر مصدر 1 مصدر 2

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status