«ماسك القهوة».. ما فوائده وكيف يمكن إعداده؟

يعد ماسك القهوة من أفضل ماسكات البشرة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الكافيين، مما يساعد على نضارتها والتخلص من علامات الشيخوخة التي تصيبها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد ماسك القهوة للبشرة وأهم وصفاته.

فوائد ماسك القهوة للبشرة

يمكنك الحصول على فوائد ماسك القهوة للبشرة من خلال صنع خليط طبيعي منه واستخدامه موضعيًا عليها، وفيما يلي أهم تلك الفوائد التي توفر لبشرتك النضارة:

منع ظهور السيلوليت

يساعد ماسك القهوة في منع حدوث تلك المشكلة بسبب محتواها من الكافيين الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم، لذا يمكنك استخدام مقشر القهوة لأنه يساعد على تنعيم بشرتك.

تأثيراته مهدئة للبشرة

يعرف عن ماسك القهوة بأن له تأثيرات فعالة ومهدئة للبشرة عند وضعه موضعيا عليها بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من التلف.

مكافحة الشيخوخة

يعمل ماسك القهوة عند وضعه مباشرة على بشرتك على تقليل البقع الداكنة الناتجة عن الشمس والتجاعيد، لذا يمكنك خلطه ببعض المكونات الطبيعية للحصول على النتيجة المطلوبة.

احتواؤه على فيتامين ب 3

يعتبر ماسك القهوة غنيا بفيتامين ب 3 المعروف باسم النياسين الذي يقي من سرطان الجلد ومشاكل الجلد الأخرى.

علاج حب الشباب

إذا كنت تعاني من التهابات جلدية يمكنك استخدام ماسك القهوة بانتظام على البشرة، لما لديه من خصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا تعمل على محاربة حب الشباب.

بعض وصفات ماسك القهوة

ماسك القهوة بالعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة البودر مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة واغسليه بطريقة جيدة بمقدار من الماء الفاتر، وافعلي ذلك مرتين أسوعيًا، حيث تساعد القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة، بينما يعتبر العسل مرطبا طبيعيا للبشرة.

ماسك القهوة بالقرع

أضيفي ملعقتين كبيرتين من القهوة البودر إلى نصف كوب من القرع المهروس ومقدار من ماء الورد، وضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعة قبل غسله، وافعلي ذلك مرتين أسوعيًا، حيث يعالج هذا الخليط البشرة الباهتة ويجدد خلاياها نتيجة لإنتاج الكولاجين.

ماسك القهوة والكركم واللبن الزبادي

أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي إلى ملعقة من القهوة البودر ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وضعي هذا الخليط على البشرة وهي نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء، وافعلي ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، حيث يعمل الكركم كمضاد للبكتيريا ويخلص البشرة من حب الشباب، كما يساعد على تقليل الالتهابات والزيوت الزائدة بها، بينما يعمل الزبادي والقهوة على ترطيب بشرتك ونعومتها.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من القهوة البودر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وبضع قطرات من الماء لعمل خليط متماسك وضعي هذا الخليط تحت العين برفق واتركيه لمدة 10 دقائق، وافعلي ذلك مرة واحدة أسوعيًا، حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من الهالات السوداء تحت العين، ثم اغسليها بالماء أو امسحي آثار الخليط برفق بقطعة قماش ناعمة.

ماسك القهوة بزيت جوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة البودر مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وربع ملعقة صغيرة من القرفة لعمل عجينة ناعمة واتركيها على بشرتك وهي نظيفة واغسليها بالماء العادي بعد ثلث ساعة مع تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، حيث تحتوي القهوة على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، بينما تساعد القرفة وزيت جوز الهند في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب حب الشباب.

ماسك القهوة بعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة البودر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء حتى تحصلي على معجون ناعم يتم وضعه على البشرة النظيفة واغسليها بالماء البارد بعد ربع ساعة، حيث يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح البشرة.

ماسك القهوة بالعسل

أضيفي 3 ملاعق صغيرة من القهوة البودر إلى ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وث3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من جل الصبار واخلطي تلك المكونات جيدًا، ثم ضعيها على وجهك النظيف لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر مع تكرار فعل ذلك يوميًا، حيث يحتوي دقيق الحمص على الزنك الذي يقضي على البثور، بينما يحتوي جل الصبار على خصائص طبيعية تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ماسك القهوة بالكاكاو

اخلطي نصف كوب من القهوة البودر مع نصف كوب من الكاكاو وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب من اللبن كامل الدسم وملعقة من العسل حتى تحصلي على عجينة ناعمة ليتم وضعها على وجهك النظيف لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء العادي مع تكرار فعل ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، حيث يساعد ماسك القهوة على إزالة الخلايا الميتة والهالات السوداء.

مصدر مصدر 1 مصدر 2

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status