ما الجديد في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8؟

عانت سامسونج العام الماضي من أزمة بطارية نوت 7 الشهيرة، لكن الأمر لم يؤثر على اسم الشركة بمبيعات ضخمة لهاتفيها S8 وS8 Plus التي أطلقتهم هذا العام. ولكن يظل السؤال الآن هل سيؤثر ما حدث العام الماضي على مبيعات نوت 8؟ هل سيخيف المستخدمين أم أن الأمر انتهى للأبد؟

إذ أعلنت سامسونج عن هاتفها الجديد نوت 8، الهاتف بلا شك به مخاطرات كبيرة من الشركة، ولن نعرف عن نجاحه قبل إتاحته في الأسواق عالمياً. ولكن على الأقل أصبح لدينا الآن جميع التفاصيل التي أردنا معرفتها عن الهاتف، وهي التي نحللها خلال هذا المقال المفصل.

السعر وموعد الإصدار

ما الجديد في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8؟

إذا كنت تنتظر هاتفا بسعر معقول، فحظا موفقا مع هاتف آخر. فسعر نوت 8 الرسمي هو 930 دولار.. الرقم لم يتم كتابته خطأ، ستحتاج بشكل حقيقي لدفع ما يقارب 1000 دولار للحصول على الهاتف الجديد من سلسلة نوت.

ويأتي سعر نوت 8 دون مفاجأة مدوية، فبشكل واضح لا تسعى سامسونج للتقليل من أسعار هواتف الفئة العليا الخاصة بها سواء سلسلة نوت أو سلسلة S، وربما هذا هو جزء من خطتها التسويقية التي باتت ترفع شعار السعر الباهظ.

ويصدر هاتف نوت 8 بداية من 15 سبتمبر في المتاجر، وهو متاح للحجز المسبق بداية من اليوم، فيما تقدم شركات المحمول الأمريكية عروض على الهاتف كالهواتف الأخرى، لكنها لن تفيد المستخدم العربي بأي شكل.

ويأتي موعد إصدار الهاتف الجديد من سامسونج مع الموعد الذي ربما يأتي به هاتف آبل المنتظر آيفون 8، لتدخل سامسونج في المنافسة الشرسة دون خوف أو تردد، وحتى دون سماع ما هو لدى آبل للمستقبل، والذي ننتظر سماعه مطلع سبتمبر المقبل.

المواصفات ليست مفاجأة كبيرة

سامسونج نوت 8

مواصفات الهاتف الجديد ليس بها أي مفاجآت، شاشة سوبر اموليد بحجم 6.3 إنش مقابل شاشة 6.2 إنش لهاتف Galaxy S8 Plus، وبدقة 1440. الهاتف لحد كبير يشبه S8 Plus إلا أن وزنه أثقل بشكل كافي أن يلاحظ عن الهاتف السابق، وأيضا تم تقليل الإنحناء على الجوانب، ربما ليتناسب الهاتف مع القلم وربما لشكوى البعض من الانحناء الكبير، على كل حال هي خطوة جيدة.

وكالمتوقع، معالج الهاتف هو Snapdragon 835 في الولايات المتحدة، ومعالج Exynos ثماني النواة في نسخ الهاتف التي توزع في بقية أنحاء العالم، بجانب 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة داخلية 64 و128 و256 جيجابايت مع دعم لذاكرة خارجية.

الهاتف مضاد للماء والتراب، يدعم الشحن اللاسلكي، مزود ببلوتوث 5، وبسعة بطارية 3300 mAh. ورغم سعره سيأني بنسخة اندرويد 7.1.1 نوجا. مواصفات الهاتف جميعها ليس بها أي شيء مبهر أو خارج التوقعات، الأمر الذي خرج بعض الشيء عن التوقعات هو السعر المرتفع.

هل تكون الكاميرا الأفضل؟

ما الجديد في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8؟ 1

الفارق في إمكانيات هاتفي جالاكسي Note 8 وجالاكسي S8 Plus هو الكاميرا، فهاتف سامسونج الجديد نوت 8 يأتي بكاميراتين خلفيتين كل منهما بدقة 12 ميجابيكسل، وبحسب سامسونج فهو الهاتف الأول الذي يدعم تقنية تثبيت الصورة OIS لكلى الكاميراتين. ومن المفترض أن يؤدي هذا إلى صور وفيديوهات أفضل بكاميرا الهاتف، ولكن علينا الانتظار لنرى ما ستقدمه الكاميرا الثنائية للهاتف المنتظر.

هل يستحق الهاتف سعره؟

رغم تقارب المواصفات بين S8 Plus وNote 8، فالهاتف الأجدد يأتي بسعر أعلى، إذا كانت الشاشة أفضل بانحناء أقل، والكاميرا بصور أفضل بشكل ملحوظ، ربما يجعل هذا أفضلية لنوت 8 على S8 Plus.

أيضاً إذا كنت من عشاق القلم فهذا سيقدمه لك فقط Note 8، فإذا كنت من معتادي شراء هواتف هذه السلسلة ولم تشتر S8 Plus لتنتظر هاتف نوت 8، فالآن لديك الهاتف الأجدد في السلسلة.

العودة القوية لسلسلة نوت

من خلال النظر لهاتف نوت 8 من حيث كل الجوانب، سواء مواصفاته ومظهره وحتى طريقة الإعلان العادية عنه، فيبدو أن سامسونج لديها ثقة كبيرة في استكمال نفس ما كانت تفعله في السنوات السابقة ولا ترى أن ما حدث العام الماضي مع نوت 7 يحتاج منها للمزيد من المجهود أو الإبهار لجذب الإنتباه لها مرة أخرى. وبحسب مبيعات S8 وS8 Plus فسامسونج بالفعل ربما لا تحتاج إلى الإنتظار أو الإبهار.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد