ما لا تعرفه عن فوائد الموز

الموز من الفاكهة المحببة لدى الجميع وخصوصا الأطفال، كما أنه منتشر في جميع أنحاء العالم، له فوائد صحية كبيرة للأطفال، فهو سهل الهضم خفيف على المعدة، ويحسن من الكثير من وظائف الجسم والصحة بشكل عام.

هذا بالإضافة إلى أن توفره على مدار العام جعل تكلفته منخفضة لذا تستطيع كل الطبقات الحصول عليه دون مشقة.

ما لا تعرفه عن فوائد الموز

وبالحديث عن فوائد الموز فقد كشف موقع parentinghealthybabies.com أحد المواقع الأمريكية الشهيرة عن فوائد عديدة للموز منها أن الموز يساعد فى التغلب على الاكتئاب لأنه يحتوي على مادة هامة يتم هضمها وتتحول إلى هرمون “السيروتونين” وهو الهرمون الذي يساعد على تحسن المزاج وتؤدي زيادته في الجسم إلى الشعور بالسعادة.

كما ذكر الموقع أيضا أن تناول ثمرتين من الموز يوميا يبقي نسبة السكر ثابتة في الدم.

ما لا تعرفه عن فوائد الموز

يقلل الموز من التشنجات العضلية أثناء النوم، ويحد من تسرب الكالسيوم من الجسم أثناء التبول، ويحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد فيحمى الجسم من فقر الدم، ويساعد على خفض ضغط الدم بنسبة كبيرة، كما أنه يحمى الجسم من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ويحتوي على مادة البكتين التي تسهل عملية الهضم لذا ينصح الأطباء الأمهات بجعله أساسيا على مائدة أطفالهن، ولأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم؛ فإنه يعزز الذكاء لدى الأطفال، كما يستخدمه الكثيرون كمضاد طبيعي للحموضة.

أما عن الموز والحمية فقد أثبتت العديد من الدراسات أن الموز بإمكانه المساعدة في عمليات خفض الوزن لأنه لا يحتوي على الدهون تقريبا، كما أنه خال من الكوليسترول وبه ألياف غذائية هامة تمد الجسم بالطاقة أثناء عملية خفض الوزن، بعكس ما أشيع سابقا بأن الموز لا يساعد على خفض الوزن.

ما لا تعرفه عن فوائد الموز

يعمل تناول الموز في الصباح عند الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول أي شيء آخر على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، والتخلص من البكتريا العالقة بالمعدة والتي قد تسبب القروح المعدية، كما أنه يكافح الإمساك ويعمل كملين طبيعي.

وعن أهمية الموز للمرأة وجدت بعض الدراسات أنه يساعد على تقليل آلام الحيض لاحتوائه على فيتامين B6 كما أنه يقلل الشعور بالغثيان والقيء في الصباح لدى الحوامل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد