fbpx

مبالغ جنونية.. أغلى 5 سيارات في العالم

تعتبر السيارات بالنسبة للكثيرين وسيلة نقل ومجرد أداة للوصول إلى العمل أو حتى التنقل والسفر، بينما هي أكثر بكثير من وسيلة نقل بالنسبة إلى الأثرياء، ومدعاة للمباهاة والفخر، خاصة مع مميزات خاصة لا يمكن الحصول عليها دون دفع أموال طائلة.. فما هي أغلى 5 السيارات في العالم؟

أغلى سيارات في العالم

Pagani Huarya BC

هذه السيارة سجلت أسرع لفة في التاريخ وفقًا لـ”Top Gear”، وتحمل اسم “إنكان إله الرياح”. حيث لديها قوة هائلة مع 1102 رطل من “downforce”، والتي تصل لسرعة 155 ميلًا في الساعة، كما أن وزن السيارة خفيف كالريشة، وتستخدم ألياف الكربون.. تقدر قيمة هذه السيارة بـ2.6 مليون دولار.

 

Bugatti Veyron

سيارات

تعتبر إصدارا خاصا من “Mansory Vivere” وتبدأ من 1200 حصان فيرون، حيث تتميز بهيكل من ألياف الكربون وهيكل جديد، كما تتميز بتصميمات داخلية مطورة وضوء LED، حيث تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 254 ميلا في الساعة، ويبلغ سعر هذه السيارة نحو 3.4 مليون دولار.

 

W Motors Lykan Hypersport

أدت هذه السيارة جولة في فيلم “Furious 7″، إذ إن هذه السيارة العملاقة كان لديها مشهد تصادم من خلال ثلاث ناطحات سحاب في الفيلم، حيث تتميز هذه السيارة بمصابيح أمامية جوهرة مخصصة، وأبواب مقصية، كما يتم تشغيلها بمحرك سعة 3.7 لتر وله قدرة قصوى تبلغ 770 حصانًا و 10أرطال، كما يمكن أن تصل إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط، والسرعة القصوى لها 240 ميلا في الساعة، وتبلغ قيمتها 3.4 مليون دولار.

 

Lamborghini Veneno

صنعت هذه السيارة للاحتفال بعيد الميلاد الخمسين لشركة لامبورغيني لصناعة السيارات، فالسيارة قاتلة وسامة، على الأقل هذا ما تقوله المواصفات، حيث لديها رسومات مذهلة وتبدو مقترنة بالميزات المثلى، إذ تتميز السيارة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر بقوة 740 حصانًا و507 “رطل”، كما يمكن أن تصل إلى سرعة 60 ميلا في 2.9 ثانية فقط، وتبلغ قيمتها نحو 4.5 مليون دولار.

 

Koenigsegg CCXR Trevita

واحدة أخرى من إنتاج المصنعين السويديين، هذه هي أغلى سيارة في العالم بأسره، حيث ترجع قيمة السيارة إلى شكلها الخارجي المطلي بالألماس، وتتميز هذه السيارة بمحرك V8 سعة 4.8 لتر، مزدوج الشحن، ويعمل بقوة 1004 حصان و797 رطلًا، ولا تزال السيارة بإصدار محدود حيث تم صنع ثلاث منها فقط، وبلغت قيمتها نحو 4.8 مليون دولار.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد