مسلسل تنبأ بفيروس كورونا منذ سنوات.. حقيقة أم خرافة؟

مسلسل تنبأ بفيروس كورونا قبل انتشاره حول العالم بسنوات، هكذا يؤكد الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مشهد من العمل الدرامي الكوري، الذي يحمل تفاصيل تبدو مستقبلية عن كارثة كورونا المخيفة، فما حقيقة توقع مسلسل من كوريا لتتفشي الوباء القاتل منذ أعوام؟

مسلسل تنبأ بفيروس كورونا

في وقت تتزايد فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بصفة يومية، ظهرت الكثير من الأقاويل عبر مواقع التواصل المختلفة، والتي تتدعي التوصل إلى علاجات حقيقية للوباء المخيف، فيما يبدو أن الوقت قد حان الآن من أجل ظهور بعض المنشورات الأخرى التي تربط بين فيروس كورونا وبين أعمال درامية توقعت تفشيه منذ أعوام طويلة، والحديث تحديدا عن مسلسل تنبأ بفيروس كورونا وفقا لتلك المنشورات.

أوضحت بعض المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن مسلسلا كوريا يدعى “My Secret Terrius”، كان قد عرض منذ عامين وتحديدا في سنة 2018، قد تنبأ بوضوح بكارثة كورونا التي أصابت العالم في عام 2020.

أشار أصحاب تلك المنشورات الرائجة مؤخرا إلى مشهد من المسلسل، يتحدث على لسان أبطاله عن تلاعب البعض بفيروس كورونا حتى صار قاتلا بنسبة مخيفة، وصلت إلى نحو 90%، ما دعا أصحاب المنشورات إلى التأكيد على أن فيروس كورونا هو عبارة عن سلاح بيولوجي في أيدي بعض المخربين من أصحاب المصالح الخاصة، فما حقيقة قيام مسلسل بتوقع حدوث كارثة كورونا؟

شاهد أيضاً: معلومات عن فيروس كورونا المركب 

الحقيقة

ربما لم يسمع الكثير من البشر عن فيروس كورونا قبل أشهر قليلة، إلا أن الفيروس الشهير معروف تماما بالنسبة للعلماء والأطباء منذ نحو نصف قرن من الزمان، وتحديدا من ستينيات القرن الماضي، مع اكتشاف أولى إصابات البشر به بشكله المعتاد في هذا الوقت.

تعددت الأوبئة التي تفشت منذ ذلك الحين بسبب فيروس كورونا، حيث ظهرت مؤخرا متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس على سبيل المثال في عام 2012، بعد أن كان فيروس سارس القاتل قد أصاب الكثيرين في سنة 2002، وهي كلها فيروسات تتبع عائلة فيروس كورونا، الذي ظهر في صورته الأخيرة في العام الجاري.

الأدهى من ذلك أن المسلسل الكوري قد ذكر على لسان أبطاله أن نسب الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا تصل إلى 90%، وهو الرقم البعيد تماما عن الواقع وعن النسب المثبتة علميا حتى الآن عن فيروس كورونا المستجد، حيث تصل في أسوأ أوضاعها بدولة مثل إيطاليا إلى 11% فقط، ما يكشف في النهاية عن كذب الأحاديث المتداولة بخصوص مسلسل تنبأ بفيروس كورونا كما اعتقد البعض.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status