صحة ولياقة

مشروبات خارقة لعلاج فقر الدم في أسرع وقت

فقر الدم هو حالة نقص في عنصر معين في الجسم ومن أشهر أنواع الأنميا هو نقص كمية الحديد في الجسم مما يؤدي إلى إنخفاض نسبة الهيموجلوبين عن الطبيعي مما يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية منها التعب المستمر والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية المحترفة والثقيلة.
نقدم لكم مجموعة من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المتنوعة والمتعددة والعناصر الغذائية والقيم الغنية مثل وبالأخص الكالسيوم والحديد والماغنسيوم التي تعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.

عصير الكرفس

مشروبات خارقة لعلاج فقر الدم في أسرع وقت

الكرفس من أنواع الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ب بأنواعه ونسبة لا بأس بها من الكالسيوم والحديد وينصح بخلط تفاحه معه لزيادة نسبة الحديد.

طريقة عمل المشروب

حزمة من الكرفس وثمرة تفاح وكوب من الماء وتوضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم ضربهما لمدة دقيقتين على الأقل ويمكن إضافة العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة.
ومن الجدير بالذكر أن إستخدام بذور الكرفس في علاج أمراض الصدر وإزالة البلغم والتقليل من الكحه والسعال والمشاركة في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد.

كوكتيل المشروبات

مشروبات خارقة لعلاج فقر الدم في أسرع وقت

وهو مشروب يتكون من الفواكه الطازجة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والقيم الغذائية التي تضمن علاج فقر الدم في مدة قليلة.
ويتكون هذا الكوكتيل من الموز والمشمش والرمان والعنب.
الموز يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يزيد من قوة القلب ويحسن من أدائه في ضخ الدم ويحتوي على كمية كبيرة من الحديد التي ترفع نسب الهيموجلوبين في الدم.
المشمش يحمل نسب عالية من الكالسيوم الذي بدوره يعمل على حل مشكلة فقر الدم.
الرمان يشتمل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإصابة بالإلتهابات والأمراض الخطيرة في حالة وجود أنميا لأنها تقلل من كفائة الجهاز المناعي كما يحتوي على قيم غذائية هامة لعلاح فقر الدم.

أما عن طريقة عمل هذا الكوكتيل الرائع فهي بوضع الفواكه مقطعة مع قليل من الماء والعسل الأبيض للتحلية وخلطها بالخلاط الكهربائية وشرب كوبان من العصير يوميا.

الكاتب

  • ميادة عبد العال

    محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى