مشروبات خارقة لعلاج فقر الدم في أسرع وقت

فقر الدم هو حالة نقص في عنصر معين في الجسم ومن أشهر أنواع الأنميا هو نقص كمية الحديد في الجسم مما يؤدي إلى إنخفاض نسبة الهيموجلوبين عن الطبيعي مما يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية منها التعب المستمر والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية المحترفة والثقيلة.
نقدم لكم مجموعة من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المتنوعة والمتعددة والعناصر الغذائية والقيم الغنية مثل وبالأخص الكالسيوم والحديد والماغنسيوم التي تعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.

عصير الكرفس

الكرفس من أنواع الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ب بأنواعه ونسبة لا بأس بها من الكالسيوم والحديد وينصح بخلط تفاحه معه لزيادة نسبة الحديد.

طريقة عمل المشروب

حزمة من الكرفس وثمرة تفاح وكوب من الماء وتوضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم ضربهما لمدة دقيقتين على الأقل ويمكن إضافة العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة.
ومن الجدير بالذكر أن إستخدام بذور الكرفس في علاج أمراض الصدر وإزالة البلغم والتقليل من الكحه والسعال والمشاركة في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد.

كوكتيل المشروبات

وهو مشروب يتكون من الفواكه الطازجة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والقيم الغذائية التي تضمن علاج فقر الدم في مدة قليلة.
ويتكون هذا الكوكتيل من الموز والمشمش والرمان والعنب.
الموز يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يزيد من قوة القلب ويحسن من أدائه في ضخ الدم ويحتوي على كمية كبيرة من الحديد التي ترفع نسب الهيموجلوبين في الدم.
المشمش يحمل نسب عالية من الكالسيوم الذي بدوره يعمل على حل مشكلة فقر الدم.
الرمان يشتمل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإصابة بالإلتهابات والأمراض الخطيرة في حالة وجود أنميا لأنها تقلل من كفائة الجهاز المناعي كما يحتوي على قيم غذائية هامة لعلاح فقر الدم.

أما عن طريقة عمل هذا الكوكتيل الرائع فهي بوضع الفواكه مقطعة مع قليل من الماء والعسل الأبيض للتحلية وخلطها بالخلاط الكهربائية وشرب كوبان من العصير يوميا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد