عصير الخيار.. وأفضل مشروبات لحرق الدهون

يمكنك استخدام أفضل مشروبات لحرق الدهون والتي تعتبر أكثر فاعلية في إنقاص الوزن، كما أنها تعزز الشعور بالشبع وتجعلك بصحة جيدة، لذا يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم تلك المشروبات.

مشروبات لحرق الدهون

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات لحرق الدهون، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من وزن الجسم مثل مركب الكاتيكين الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على مادة الكافيين التي تزيد مستوى الطاقة وتحسن الأداء الرياضي، بالإضافة إلى أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض الضغط المرتفع والسكري والسرطان والقلب.

القهوة

تساعد القهوة على تعزيز مستوى الحالة المزاجية والطاقة لاحتوائها على مادة الكافيين، مما يعمل على إنقاص الوزن وتعزيز التمثيل الغذائي، لذا فمن السهل على من يتناول القهوة الحفاظ على وزنه بمرور الوقت.

الشاي الأسود

يمتاز بنكهته القوية ولونه الغامق نتيجة لتعرضه للهواء، وهو غني بمركبات البوليفينول وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على إنقاص الوزن وتقليل السعرات الحرارية، لذا فهو من أهم المشروبات لحرق الدهون، كما يعزز نمو البكتيريا المعوية ويفيد في خفض محيط الخصر والبطن لدى الكثير من النساء.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يقلل الوزن من خلال إنقاص نسبة الأنسولين والحد من الشهية، مما يجعل الدهون أقل تراكمًا في البطن والكبد، كما يعمل على إبطاء هضم الطعام والشعور بعدم الحاجة لتناوله لفترة طويلة، ولكن يجب الاعتدال في تناوله حتى لا يؤدي إلى تآكل الأسنان.

شاي الزنجبيل

يمكن استخدام شاي الزنجبيل كأحد المشروبات لحرق الدهون وعلاج بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل والغثيان ونزلات البرد، كما أنه يساعد على التحسن الملحوظ في مستوى الكوليسترول الجيد والحد من الشهية وخاصة عند إضافته إلى المياه الدافئة وتناوله مع وجبة الإفطار، حيث يعطي الإحساس بالشبع ويقلل من السعرات الحرارية.

عصير الكرنب

يعتبر من مشروبات حرق الدهون المتوافرة ورخيصة الثمن، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يخلص الجسم من السموم ويحد من الشهية ويحافظ على رطوبته.

عصير الكرفس

يساعد على تقليل انتفاخ البطن، كما أنه يمنع احتباس الماء الزائد بالجسم، لاحتوائه على خصائص تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

شاي النعناع

يعمل على هضم الطعام ومنع تراكم الدهون بالبطن، حيث يساعد على تقليل الانتفاخ الذي يحدث بها.

عصير الخضروات

يمتاز عصير الخضروات بأنه منخفض الصوديوم والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يساعد على إنقاص الوزن، فتلك الخضروات هي الخيار الأفضل لحرق الدهون، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

تناول الماء

يعتبر شرب الماء بكثرة من أكثر الطرق الصحية التي تعمل على إنقاص محيط الخصر وإبقائك في حالة شبع مع حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وخاصة قبل تناول وجبات الطعام.

بذور الشيا

بذور الشيا مليئة بنسبة كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، لذا فهي تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم وعدم الرغبة في تناول الطعام.

القرفة

تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار، مما يساعد على حرق الدهون وخاصة دهون البطن

عصير الجزر

عصير الجزر يعتبر من أفضل المشروبات لحرق الدهون، لأنه منخفض السعرات الحرارية ومليء بالألياف، كما يزيد من إفراز الصفراء مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، ويمكنك إضافة نصف ثمرة من التفاح له ونصف ثمرة من البرتقال ومقدار قليل من الزنجبيل للتخلص من السموم.

عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان مفيدًا في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة مثل مركب البوليفينول وحمض اللينولينيك التي تساعدك على حرق الدهون وقمع الشهية.

عصير الخيار

يساعد عصير الخيار على الشعور بالشبع بسهولة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف، كما أنه يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

عصير البطيخ

يحتوي 100 جرام منه على 30 سعرًا حراريًا، مما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم ، كما أنه غني بالأحماض الأمينية مثل حمض أرجينين الذي يساعد على حرق الدهون.

عصير الأناناس

يعمل إنزيم البروميلين الموجود في عصير الأناناس على إنقاص الوزن وحرق دهون المعدة وقمع الشهية.

مصدر مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3
DMCA.com Protection Status